عندما تشعرون برغبة في تناول شيء ما، يمكن أن يكون عبارة عن وجبة أو "نقرشة"، فإن تـﭙوتشيـﭙس هو المسلّي المتكامل والأمثل.

يتم تحضير مسلّي تـﭙوتشيـﭙس من بطاطا طبيعية بدون أصباغ طعام اصطناعية أو إضافة مواد حافظة. ولكن انتبهوا لكي لا تخسروا! منذ لحظة فتح كيس تـﭙوتشيـﭙس لا يمر وقت طويل حتى لا يبقى في الكيس إلا الفتات!

تـﭙوتشيـﭙس من عليت هو مسلًّ مصنوع من شرائح بطاطا طبيعية 100%، ويسوَّق في البلاد ابتداءً من عام 1991، وقد شهد تجديدات وتطويرات كثيرة أدّت إلى توسيع مجموعة المنتجات لدى عليت.

حتى الآن يوجد 6 طعمات مختلفة للمسلّي تـﭙوتشيـﭙس. بدءًا بتـﭙوتشيـﭙس كلاسيكي بطعم طبيعي وانتهاءً بطعمات مفاجئة ومميزة، مثل: ﭽريل ومكسيكي. وجميع هذه الطعمات لذيذة، ممتعة و"مقرمشة" وتخلو من الـﭽلوتين.

كيف يتم تحضير تـﭙوتشيـﭙس؟

تبدأ عملية إعداد تـﭙوتشيـﭙس من حَبّة البطاطا. أولاً يتم زرع البطاطا في الحقول والانتظار حتى تنضج، وبعد ذلك يتم نقل البطاطا إلى المصنع، حيث تمرّ بعمليّة غسل وتنظيف متكرّرة، ثم توضع على شريط متحرك لتصل إلى آلة التقطيع.

تُقطّع البطاطا إلى شرائح رقيقة، ومن ثم يتم غسلها. بعد ذلك، تُقْلى الشرائح ببطء داخل زيت يغلي، حتى نحصل على اللون المطلوب وتكون "مقرمشة" وذات رائحة وطعم متكاملين. قبل المرحلة النهائية تُرش على الشرائح الملح والبهارات (شمينت، بصل، ثوم وشيّث (شمير) )، وتقوم ماكنة التغليف بجمعها داخل أكياس محكمة السّد دون أن تمسّها يد إنسان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com