موسم الاعياد يمكن أن يجلب عددا لا بأس به من المشاكل مثل إمكانية زيادة الوزن أو المشاحنات مع الأقارب – ولكن يبدو أن هناك بعض المخاطر الأخرى التي لم تفكري بها، فوفقا لدراسة حديثة موسم الأعياد يمكن أن يزيد من فرص الحمل غير المخطط له، وترتفع هذه النسبة إلى أكثر من 50% مع نهاية العام، كل سنة!

أعياد الميلاد المجيدة وخطر الحمل


وفقا للدراسة 51 % من النساء يتوقفن أو ينسين تناول حبوب منع الحمل الخاصة بهن خلال موسم الأعياد، وبالتالي فإن الاحتفالات قد تنتهي بمفاجأة غير متوقعة.

ويقول الباحثون أن العطلة الطويلة، والافراط في تناول الطعام، والكحول، والاحتفالات تتراكم معا وتجعل النساء يهملن روتين تناول حبوب منع الحمل الأمر الذي يزيد من احتمال الحمل غير المخطط له.

هذا واجريت الدراسة على موقع "دكتور اونلاين" بواسطة LloydsPharmacy التي سجلت بانتظام ارتفاعا بنسبة 32 ٪ في مشتريات منتجات وسائل منع الحمل عبر الإنترنت خلال فترة إجازة عيد الميلاد المجيد. وأجرت الصيدلة استطلاعا شمل على 2000 سيدة فوجدت أن 17 ٪ من النساء كن مخمورات لدرجة انهن نسين حبوب منع الحمل، في حين اعترفت 14٪ بأنهن اهملن في أخذها في دوامة الاحتفالات.

بالاضافة الى ذلك، أكثر من 15 ٪ من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع توقفن عن اخذ حبوب منع الحمل لعدة أيام، الامر الذي جعلهن يبحثن عن وصفات طبية بديلة. وهذا ليست بالمسألة البسيطة، حيث قالت أكثر من 30 ٪ أنهن وجدن صعوبة بالغة في العثور على خدمات طبية خلال فترة الاعياد .

بينما قالت ثلث النساء في المجموعة انهن ببساطة نسين أخذ علبة حبوب منع الحمل معهن عندما ذهبن لقضاء عطلة بعيدا عن المنزل.

والنتيجة هي أن 13 ٪ من النساء امضين فترة الاعياد من دون حبوب منع الحمل. إذا كنت تخططين لقضاء الاجازة بعيدا تأكدي من أخذ حبوب منع الحمل معك أو استشيري طبيبتك لخطة بديلة طارئة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com