قدم الممثل والمخرج اللبناني قاسم إسطنبولي ضمن جولته الاوروبية مجموعة من العروض بدأها في مدينة porto”" في البرتغال ومن ثم انتقل الى اسبانيا ليعرض في مدينة ourense , coruna, Madrid .

مسرحية" قوم يابا "مونودراما تتحدث عن تاريخ الشعب الفلسطيني من قبل 48 وحتى يومنا الحاضر ، عن الكاتب الفلسطيني سلمان الناطور من كتابه "ذاكرة " وقد بدأ اسطنبولي عرض المسرحية أثناء العدوان على غزة في بيروت وذلك في الشوارع والساحات العامة وأمام السفارات وبيت الامم المتحدة ، وفي المخيمات الفلسطينية وفي كل من الجزائر وتونس والمغرب والاردن والكويت وسوريا وفرنسا وتشيلي .

كما وشارك اسطنبولي في مهرجان Dancing on the Edge festival 2013 ممثلاٌ لبنان وفلسطين في العاصمة الهولندية أمستردام من 7 الى 24 نوفمبر 2013 , والذي يعتبر واحداً من أهم المهرجانات الاوروبية .

قاسم إسطنبولي ممثل ومخرج مسرحي لبناني لقب ب " فنان القضية " و "فنان الشارع" لأنه يعبر عن الواقع العربي في جميع المناسبات والمسرحيات التي يقدمها عبر جولاته العربية والأوروبية ومشاركته في مهرجانات عربية وعالمية ولأهتمامه بالقضية الفلسطينية والقضايا الانسانية .

وتعتبر مسرحية " تجربة الجدار" و" زنقة زنقة " و " االبيت الاسود" و" الجدار " من أشهر أعمال مسرح اسطنبولي في مدينة صور اللبنانية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com