في إطار تشجيع التعليم العالي والتطلّع إلى الاستمرار في زيادة أعداد الأكاديميين من أبناء مدينة الناصرة، تم مؤخرًا التوقيع على أتفاق بين بنك مركنتيل وبلدية الناصرة بهدف التسهيل على الطلاب الأكاديميين ومساعدتهم في تمويل دراستهم العليا، وذلك عن طريق قروض بشروط محسّنة وميسّرة.

يُشار إلى أن بلدية الناصرة تُشارك في تمويل جزء من مبلغ القرض الذي يقدّمه البنك لكل طالب أكاديمي.

وبموجب الاتفاق يعرض البنك على الأكاديميين من أبناء الناصرة الحصول على قرض في إطار برنامج "منحة مركنتيل"، علمًا أن القرض مناسب لكل مؤسسة أكاديمية معترف بها من قبل مجلس التعليم العالي في البلاد.

ولتمكين الأكاديميين من أبناء الناصرة من الدراسة بكل "هداة بال" يعرض البنك قرضًا مساويًا لرسوم الدراسة السنوية ويصل لغاية 15000 شيكل جديد في كل سنة دراسية.

يبدأ الطلاب الحاصلون على القرض بتسديده فقط بعد سنة من تخرّجهم والحصول على اللقب، وذلك بهدف تمكين الخرّيجين من إيجاد مكان عمل والبدء بتخطيط وتنظيم أوضاعهم الاقتصادية. بالإضافة إلى ذلك يُتيح البنك إمكانية الترجيع المبكّر للقرض في كل مرحلة وبدون دفع أية غرامة. وبحسب شروط القرض ينبغي على الحاصلين على القرض دفع مبلغ 25 شيكل كل شهر عن كل سنة دراسية تلقّوا فيها القرض.

الجدير بالذكر أنه في إطار الاتفاقية التزمت بلدية الناصرة بدعم الفائدة على القروض التي يقدمها مركنتيل للأكاديميين من سكان الناصرة.
هذا ويحق للطلاب الجامعيين فتح حساب طالب جامعي الذي يشمل العديد من التسهيلات ومنها: إعفاء من عمولة الحساب الجاري، بطاقة اعتماد مجّانًا وإطار اعتماد.

مدير قسم التسويق في بنك مركنتيل، السيد نيسيم ديّان يقول: " بنك مركنتيل يعتبر نفسه جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الذي يعمل داخله، ولأنه كذلك أطلق برنامجًا مميّزًا يهدف إلى مساعدة الطلاب الجامعيين في تمويل دراستهم الأكاديمية قبل الانخراط في سوق العمل. هذا البرنامج والمساعدة التي تقدمها بلدية الناصرة خلال فترة التعليم توفّر فرصة متساوية لكل شخص يرغب في امتلاك التعليم العالي".

لتفاصيل اضافية وملزمة يمكن التوجه إلى فرع مركنتيل القريب أو الاتصال على الرقم *2524 أو التوجه إلى قسم التربية والتعليم في بلدية الناصرة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com