أعلنت نقابة العاملين في كلية الأمة صباح اليوم في بيان لها وردتنا نسخه عنه، اضراباً تحذيريا يوم الثلاثاء القادم 3/12/2013 وتنفيذ اعتصاماً لهم داخل مبنى الكلية بدءاً من الساعه الحادية عشر صباحاً.

وجاء هذا الاضراب التحذيري بعد استثنائهم وحرمانهم من رفع علاوة القدس كباقي المؤسسات التعليمية المقدسيه.علما بأنها ليست القضية الوحيدة المعطلة لكلية الأمة، بل هناك مجموعة من القضايا الملحة والمطلوب ايجاد حل لها بالسرعة الممكنة- (على حد قول البيان)

وقال البيان، "لقد صبرتم طويلا وعانيتم أشد المعاناة بسبب حرمانكم حقكم في علاوة مستحقة من العام 2010 م كمعلمين مقدسيين، تم اقرارها وصرفها لكافة المؤسسات التعليمية المقدسية وتم استثناؤكم دون أي سبب منطقي ومقنع. ورغم تبعية الكلية منذ تأسيسها عام 1982 م إلى منظومة ما يعرف بمدارس المرحوم الأستاذ "حسني الأشهب" ورغم معاناة الكلية البالغة بسبب حصارها من قبل الاحتلال بالجدار العنصري الظالم. ورغم الضغط المادي والنفسي والمعنوي الذي يتعرض له المواطن المقدسي بشكل عام والمعلم المقدسي ( الحكومي ) بشكل خاص. ورغم مئات الوثائق والمراسلات والمناشدات والدعوات التي تم رفعها وتوجيهها لكافة الجهات الرسمية وأصحاب القرار وكافة الوزارات والحكومات منذ 2010 م حتى الآن."

وذكر البيان أن محاولات نقابه كليه الامة للإلتقاء بأركان الحكومة لتوضيح موقفهم ومطالبهم باءت بالفشل ، حيث وجه البيان مناشدته لجميع المعنيين وفي مقدمتهم أركان الحكومه العتيده للتدخل السريع والعاجل لانصافهم، حيث ابدت النقابه من خلال بيانهم استعدادهم للجلوس والحوار مع كافه الأطراف حرصا على المصلحة الوطنيه العليا وخصوصية القدس ومؤسساتها والعمليه الأكاديميه والتعليميه ومصلحة طلبتنا الأعزاء.


يذكر بأن كلية الأمة من الكليات الجامعية المقدسية التي تؤهل الطالب لنيل شهادة الدبلوم المتوسط في تخصصات مختلفة في مجال الادارة وتكنلوجيا المعلومات والتصميم الجرافيكي والحاسوب والتربية والأعمال المالية والمصرفية بالاضافة إلى تخصص الهندسة الكهربائية بالشراكة مع شركة كهرباء القدس. وتشرف عليها ادارة الأوقاف والمقدسات الاسلامية في القدس ووزارة التعليم العالي ولجنة العاملين فيها عضو في اتحاد الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com