نظّم الحراك الطلابي في جامعات البلاد اليوم إضرابا عن التعليم ابتداءً من الساعة الثانية عشرة ظهرا، وذلك احتجاجا على التصعيد الحكومي وتحضيراته لسن مشروع قانون برافر في القراءتين الثانية والثالثة، فيما شهدت عدد من الجامعات احتجاجات تزامنت مع الاعلان عن الاضراب.

وأفادنا سكرتير الجبهة الطلابيّة في الجامعة العبرية في القدس أمير كردوش أنّ الإضراب الذي دعا له الحراك الطلابي، والحركات والاحزاب السياسيّة الناشطة في الجامعة العبريّة في القدس كان ناجحا جدّا اليوم.

وأشار إلى أنّ الكتل الطلابيّة نظّمت تظاهرة وحدوية بمشاركة العشرات من الطلاب العرب واليهود إحتجاجا على قانون برافر، ورفع المتظاهرون شعارات عديدة ضد القانون.

وعلم مراسل موقع بكرا أنّ الأمن في الجامعة العبريّة حاول عرقلة التظاهرة، حيث طالب الطلاب بإبراز هويّاتهم، وأيضا هدّدوا الطلاب بأنّه تم تصويرهم جميعا، فيما أكّد كردوش أن أمن الجامعة هدّد الجبهة الطلابيّة بإلغاء الفعالية التي تنظّمها امساء اليوم الساعة الثامنة مساءً ضد برافر، بسبب مشاركتهم في التظاهرة.

ودعا كردوش الطلاب في القدس للمشاركة القويذة والفعالة في التظاهرة التي أقرّها الحراك الطلابي في الجامعة العبريّة، وذلك يوم غدٍ الأربعاء الساعة الثامنة مساءً بالقرب من أروما – مساكن الطلبة في "ريزنيك".

وفي حيفا، أفادنا ناشطو الحراك الطلابي والحركات السياسيّة أنّ الطلاب العرب عملوا على إنجاح الإضراب في الجامعة اليوم، وبعد تنفيذ الإضراب التقوا بالطلاب وقاموا بالشرح لهم عن مشروع برافر وأهميذة التصدّي له. وقال الناشط أمير عيساوي في حديثه لمراسل موقع "بكرا"، أنّ يوم غدٍ ينظّم الحراك الطلابي تظاهرة أمام التخنيون في حيفا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com