الجميع يعرف أهمية تناول كمية كبيرة من السوائل ، كما انه من الواضح انه مفضل شرب المياه عن المشروبات الأخرى، ولكن في كثير من الأحيان لا نرغب بشرب الماء خاصة في الأيام التي تسوء فيها الأحوال الجوية.

إذا كنتم في الشتاء تقللون من كمية المياه لأنها باردة، يمكنكم تحضير شاي الاعشاب والذي قد يكون حلا لذيذا للحصول على المشروبات الساخنة. فكرة المشروبات الساخنة هي طبخ قصير في المياه المغلية، يمكن شراء المشروب جاهز او يمكن تحضيره في البيت: نسكب المياه الساخنة على الفاكهة او الخضار، نغطي الكوب وننتظر بضع دقائق لاستخراج النكهات. المشروبات الأكثر شهرة من الاعشاب هي: نعنع، اللويزة، الليمون،وإبرة الراعي. كل من يشعر بالكسل لتحضير كل كوب لوحده يمكن طبعا إعداد شاي مركز في إبريق الى جانب قنينة ماي باردة ولتخفيف الشاي حتى يصل الى الدرجة المرجوة.

إذا كنتِ من محبين استقبال الضيوف، فوضع المشروب في أباريق زجاجية شفافة قد يكون حل رائع أيضا للضيوف للتخفيف من ثقل الوجبة الدسمة أو من أجل الدلال والتدفئة.
النساء بحاجة الى ما لا يقل عن 2.2 لتر من الماء يوميا(12 كوب)، أما النساء اللواتي يمارسن الرياضة فهن بحاجة الى أكثر. بالإضافة الى الأهمية الكبيرة لتناول الكثير من الماء من اجل انتظام عمل الجسم فان زيادة شرب الماء قد تساهم في التخفيف من آلام الرأس والشعور بالتعب والإرهاق، التخفيف من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية وزيادة الشعور باليقظة والحيوية.كل واحدة تشعر ان شرب المياه الباردة يزيد من الشعور بالجوع وتناول الكثير من الماء فان زيادة شرب الماء قد تكون وسيلة ممتازة للسيطرة على كمية الطعام والسيطرة على الوزن.

شاي ساخن بنكهة التفاح والقرفة:
احضري تفاحة(يفضل من النوع الحلو) ، قطعي التفاح الى مكعبات، ادخليه في كوب كبيرة،أضيفي رشة صغيرة من القرفة،اسكبي مياه معدنية مغلية على التفاح غطي الكوب، اتركي الخليط قليلا لتمتزج النكهات ،يمكن الحفاظ في إبريق ساخن. يمكن التمتع بنكهة التفاح ويمكن في النهاية تناول التفاح.

شاي ساخن بنكهة الزنجبيل والقرنفل:
في الطب الصيني معروف عن القرنفل والزنجبيل أنها أعشاب تخفف من البرد وتعطي شعور بالدفء، يجب استخدام جذور الزنجبيل الطازج، تقشيره نقطعه الى شرائح 0.5-1 سم، إضافة 3-2 من بذور القرنفل مجففة، نسكب مياه معدنية مغلية، نغطي الكوب وننتظر بضع دقائق.

نصيحة شتوية- المعادن من نفيعوت تعمل في الشتاء أيضا
من المهم ان نعرف انه في الشتاء أيضا ، ان المعادن الجيدة والممتازة والموجودة في المياه المعدنية من نفيعوت تعمل في جسمنا. يوصى باستعمال المياه المعدنية من نفيعوت لإعداد مشروبات ساخنة 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com