عندما تريدون تصميم المنزل من جديد، تكونون بحاجة الى القليل من المساعدة والنصائح لإتمام العمل بأحسن الطرق والحصول على أفضل النتائج.

تُقدم لكم شركة طمبور، الشركة الرائدة في مجال الألوان ومواد البناء، بعض النصائح العملية التي قد تساهم في إحداث الفرق المنشود في عملية إعادة التصميم.

1. امنحوا نفسك الوقت للتعود على الألوان الحية، إذا كنتم تريدون صناعة فرق كبير في الألوان، توقعوا صدمة كبيرة قد تستمر لعدة أيام بعد عملية الطلاء. هذا أمر عادي وجزء طبيعي من العملية . الألوان المفضلة لدى غالبية الأشخاص هي الألوان المفاجئة!

2. لا تترددوا في طلاء جدار واحد او جزء منه. فانتم غير ملزمين بطلاء كل الجدران بنفس اللون. قوموا بطلاء لوحة على عرض السرير او الكنبة، او يمكنكم "كسر روتين" الممر الطويل بطلاء بعض الأمتار من اللون بشكل عامودي.

3. لا تتركوا السقف ابيض اللون، إذا كانت الجدران مطلية بلون غامق وعميق. أضيفوا 4/1 كمية من لون الجدار الى 4/3 لون ابيض، او يمكنكم تظليل اللون الأبيض باللون المناسب، السقف المطلي لن يبدو ثقيل او خانق،إنما هادئ، ناعم متناسق وأنيق.

4. امتنعوا عن استخدام زخارف للجدران باللون الأبيض ، فوق الجدران الملونة بلون غامق، باستثناء الجدران الزرقاء. استعمال لون بيج فاتح أو رمادي شاحب ملائم لزخارف الجدران ويعطي مظهر رائع للعين واستخدام أي لون آخر قد يكسر التناسق ويخلق إزعاج للعين.

5. اختاروا لون يبدو أكثر هدوءا وناعم، ليس افتح من اللون المطلوب إنما أكثر نعومة, إذا كان اللون حاد كثيرا أضيفوا له القليل من اللون البني فالقليل من "الوحل" يُدخل المظهر الطبيعي على اللون.

6. اخلقوا منطقة طبيعية بين مساحتين او غرفتين بلون مشدد، تأثير هذه الطريقة مشابه لتأثير "منظف الألوان" ممر مطلي بلون طبيعي او مغطى بورق جدران اغلبه بلون طبيعي يمكنكم من حرية اختيار الألوان المشددة في الغرف

7. قوموا بتمويه للألوان المتضررة بما يتناسب مع البيئة. إذا كانت الأرض بلون غير مناسب قوموا بطلاء جدار قريب بلون مأخوذ من نفس مجموعة الألوان، استخدام لون معاكس سيبرز المشكلة أكثر وستبدو الغرفة بشكل مروع.

8. اختاروا لون حسب فوائده وتأثيره على المزاج. انتبهوا متى يمنحكم اللون الطاقة، الراحة، الهدوء والسكينة. ابحثوا عن لون يحول المساحة الخاصة بكم الى مساحة لطيفة، منعشة ورائعة. ستندهشون من الجو الرائع الذي قد تمنحكم إياه الألوان.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com