عندما تعرفت ألى الأخت أحلام أبو سلوطة رقم 14 في قائمة ناصرتي , لا أبالغ أن قلت لكم أني توقعت لها مستقبلا مشرقا كناشطة أجتماعية أولا وكقيادية لها القدرة على تحمل جميع المهام والقبام بها على اكمل وجه , شخصيه قيادية على قدر كبير من العلم والثقافة ... فهي الأنسانة أولا , وهي المثقفة والمتعلمة ثانيا , فهي حاصلة على شهادة في الحقوق وشهادة أخرى في أدارة الأعمال .

نجمة تلألأت في سماء الناصرة وسطع نورها ليضيء دربها ودرب كل من رافقها وتعامل معها ... حضورها الملاحظ في شتى المجالات .. حلقات نسائية , اجتماعات شعبية , تنظيمية , مشاركتها في توزيع النشرات , مظهرها الذي وأن دل على شيء فانما يدل على جوهرها ومدى ثقتها بنفسها واحترامها لذاتها , لباقتها في التعامل مع الغير , جرأتها , وأقدامها على العمل دون خوف أو تردد , قوة ملاحظتها , وموقفها الثابت وأصرارها على قول كلمة حق دون الخوف من لومة لائم جعل منها محط أنظار الجميع ,,,, هناك من أيدها ودعمها لثقته فيها وفي مقدرتها وامكانياتها , وهناك من عارضها ليس لعدم ثقته فيها أنما خوفا منها أن تحجب الأضواء عنه وعن البعض من أمثاله بعد ان راى مدى شعبيتها وحب الناس لها .

كنت اسمع ما يقال عنها من وراء الكواليس صدفة بانها أمرأة قوية ... ولذلك رأيت من الواجب أن أكتب هذه الكلمات لأظهر للبعض ما هو الفرق بين المرأة القوية والمرأة ذات الشخصية القوية : * لابد أن يدرك الجميع أن هناك خيط رفيع يكاد لا يرى بين الثقة بالنفس والغرور، فالشخصية تستمد قوتها من الثقة بالنفس، بينما ما يضعف الشخصية هو الغرور والتفاخر بالذات . وما عرفته عنها أنها أنسانه متواضعة تجيد فن التعامل مع الآخرين وهذا ما يثبت قوة شخصيتها .

*هناك خلط عند بعض النساء بين الحزم والعنف، فالحزم هو القدرة على وضع الأمور وفق نصابها، ولكن باللين وليس بالعنف، فشخصية المرأة القوية هي الشخصية التي تجيد فنون التعامل مع الأخرين، فهي التي تخاطب الأخرون على قدر عقولهم ولا تسخر من قدراتهم , وهذه صفة أخرى رأيتها ورآها غيري ممن يتعاملون مع هذه الأنسانة .

* شخصية قيادية قوية هي التي تحسن استخدام قدراتها وامكانياتها، ولديها اهداف وطموحات تسعى جاهدة لتحقيقها متخطية كل المشاق والصعاب , وهل لدى أحدكم أي شكوك في قدرات وأمكانيات الأخت أحلام .

* الأخت أحلام أبو سلوطة تجد لذتها في مساعدة الأخرين، ولديها قدرة هائلة على العطاء، ولا تنتظر مقابل هذا العطاء، فالعطاء عندها لذة وغاية تسعى اليها لأدخال البهجة والسرور على نفسها وعلى المحيطين بها .

* المرأة قوية الشخصية لا تلتفت لكلمات الأعجاب ولا تستمتع بكلمات النفاق التي تعشقها غيرها من النساء، فثقتها بنفسها وبقدراتها تجعلها تتلمس الصدق في كلمات من حولها.

* الأخت أحلام أبو سلوطة لا تخشى في الحق لومة لائم، ولكن بالرغم من ذلك فهي حريصة على مشاعر الاخرين، فبرغم ان لديها القدرة على ان تحارب بضراوة من اجل الحق، الا انها تتلمس الأعذار، فلديها قوة ملاحظة وسرعة بديهة تمكنها من قراءة من حولها.
* ليس لدي أدنى شك في أنها وضعت لنفسها اهداف وخطط لحياتها، فهي تحاول جاهدة بلوغها ولا تستسلم للفشل واليأس.
* الأخت أحلام أبو سلوطة ودودة ماهرة في توطيد علاقتها بالأخرين، فهي بارعة في قراءة الناس، مما يجعلها جديرة بحب واحترام الأخرين.
* الاخت أحلام أبو سلوطة طموحة لديها اهداف سامية لها ولكل المحيطين بها، فهي تميمة حظ لمن يحالفهم الحظ ويحظون بالقرب منها وبصداقتها .

* الأخت أحلام أبو سلوطة تعرف قيمة الوقت والجهد، وتحاول استثمار طاقتها جيدا فيما يفيد، وهذا لا يعني انه لا يوجد بحياتها جانب ترفيهي، بالعكس فالمرأة القوية ماهرة في استغلال كل اوقات فراغها، فتجدها طفلة اثناء وقت اللهو، حكيمة ومتزنة في عملها، جديرة بحب واحترام كل من يعرفها.

والآن وبعد كل ما ذكرته سابقا , هل بقي لدى أحدكم أدنى شك في قوة شخصية هذه الأنسانة ؟ وهل عرفتم حقا ما هو الفرق بين المرأة القوية وبين المرأة ذات الشخصية القوية ؟

بداخل كل امرأة شخصية قوية، ولكنها لا تعرف كيفية اظهارها، ولكن المرأة التي عرفت جيدا مواطن قوتها واستطاعت الحفاظ على انوثتها ورقتها رغم قناع الحديد الذي تغلف به شخصيتها، هي المرأة الجديرة بأخذ لقب المرأة الحديدية

لا أبتغي غاية من وراء كلامي هذا الأ مرضاة الله وقول كلمة حق ... كلمة واضحة وصريحة بحق أنسانه تستحق كل الاحترام والتقدير لموقفها الثابت ومجهودها الجبار من أجل تحقيق هدف آمنت به ولم توفر مجهودا الأ وبذلته دون تعب أو تذمر .. فألف تحية وتقدير لأنسانه تستحق فعلا كل الأحترام والتقدير , أنسانه واجب على الجميع أن يدعمها ويقف الى جانبها في هذه المسيرة بعد أن اثبتت للجميع أنها محل ثقة وجديرة بكل التقدير والدعم , فهي الحاضر وهي المستقبل لقيادة واعدة , جريئة , نظيفة القلب واليد , ابنة البلد التي نذرت وقتها وكل طاقاتها لخدمة هذا البلد العريق واهله .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com