تحت عنوان "المنهمكون بخطوات الفراشة"، تنظم "الورشة- مساحة فنية" في حيفا أمسية شعرية موسيقية، وذلك يوم الخميس 21.11.2013، عند الساعة الثامنة مساءً. حيث سيشارك فيها ثلاثة من الشعراء الفلسطينيين الشباب في الداخل وهم: لنا عدوان ومحمود أبو عريشة وفاطمة عاصلة، والموسيقي وعازف البيانو فرج سليمان. في السعي إلى تقديم نماذج خاصة من الشعر الفلسطيني الحديث، والذي سيسمع نقيًا دون تأثيرات موسيقية، كذلك سيقدم الموسيقي فرج سليمان مقطوعات استوحاها من نصوص الشعراء، روحها ولغتها واستعاراتها.

وتأتي فكرة تنظيم هذه الأمسية، الأولى من نوعها في فضاءات الورشة الجديدة في شارع أبو النواس 12 في حيفا، أولاً، تحقيقًا للرؤية الثقافية الفنية الشمولية المتنوعة التي يحملها مشروع "الورشة- مساحة فنية" والتي تهدف إلى تقديم نماذج معرفية وإبداعية من المشهد الثقافي الفلسطيني أو العربي وحتى العالمي، في فضاء عام ومفتوح وحرّ.

وثانيًا، تجسيدًا لحضور شعراء فلسطينيين شباب قد تُقرأ نصوصهم في مساحات عدة، إلا أن الأمسية تهدف أيضًا إلى إسماع صوتهم ولقائهم الشخصي بالجمهور.

فرج سليمان: مُلحّن وعازف بيانو من قرية الرّامة، درس علوم الموسيقى في جامعة حيفا ويُنجز الماجيستير في جامعة القدس العبريّة. أطلق بداية العام 2013 عرضه الأوّل "تسجيل دخول" وقدّم عرضه الثاني "ثلاث خطوات" مؤخرًا.

لنا عدوان: من مواليد دالية الكرمل. حاصلة على درجة البكالوريوس في علم النّفس والخدمات البشريّة من جامعة حيفا. تعمل مدرّبة فرديّة للباحثات/ين عن عمل، وموجّهة مجموعات للتطوّر المهني. ناشطة في قضيّة الهويّة العربيّة لدى الطّائفة الدرزية ومناهضة قانون التّجنيد الإجباري، وفي عدّة جمعيّات نسويّة وأهليّة منها "السّوار" و"كيان" وجمعيّة "بلدنا". لها مدوّنة بعنوان "فساتين": http://fasateen.blogspot.com

محمود أبو عريشة: من مواليد قرية الفريديس في الساحل الفلسطيني. يسكن وينشط في مدينة يافا وضواحيها. حاصل على لقب أول في القانون من جامعة بار إيلان وآخر في اللغة العربية التي يستمر الآن في دراستها في لقبه الثاني. أصدر ديوانه الأول "كلمات ذات رائحة كريهة" مع نهاية عام 2012. ينشر كتاباته، أيضًا، من خلال مدوّنتيه: "مدونة محمود أبو عريشة"، و"تحت العريشة".

فاطمة عاصلة: من مواليد قرية عرابة الجليل. طالبة علم نفس وخدمات بشرية في جامعة حيفا. تعمل كمرشدة مشاريع وموجهة مجموعات في جمعية "أفنان الجليل" النسائية في عرابة. وهي فاعلة أيضًا في عدة أطر وحركات شبابية مستقلة. تكتب النثر والشعر، ولديها الكثير من القصائد المنشورة في الصحف والمواقع الإلكترونية المحلية، بالإضافة للمقالات المنشورة عن قضايا مجتمعية ونسوية على وجه الخصوص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com