تتوفر في مساكن الطلبة الخاصة بكلية " أشكلون" ( عسقلان) (250) سريرًا، فيما يتراوح الأجر الشهري للمساكن ما بين 620-950 شيكل، تشمل رسوم المياه والأرنونا والصيانة والترميمات، لكنها لا تشمل رسوم الكهرباء- إلا بعضها!

ويقيم في كل غرفة طالب أو اثنان، بينما يتراوح عدد سكان الشقة ما بيت طالبين إلى ستّة.والمساكن قريبة جدًا من الحرم الجامعي، بعضها في حدوده، وبعضها لا يبعد مسافة ثلاث دقائق سيرًا على الأقدام، ولذا فلا حاجة للمواصلات العامة. كذلك الأمر بالنسبة للمتاجر والحوانيت، التي لا تبعد، بالحدّ الأقصى، أكثر من مسافة ثلاث دقائق سيرًا على الأقدام، فلا حادة للمواصلات هُنا أيضًا.

وتحت تصرف الطلاب في المساكن غسّالة ملابس ( خمسة شواقل للغسلة " الزوّم") وخمسة شواقل للتنشيف والتجفيف) وثلاجة وأداة طبخ وتسخين (" بلاتا") وجهاز تلفزيون في نادي الطلبة. والمساكن مرتبطة بشبكة الانترنت، وتتوفر الحراسات.

مسافة ربع ساعة ( في " سبير")

وفي كلية " سبير" القريبة من شقيقتها في عسقلان تتوفر (80) سريرًا في المساكن التابعة لشركة " عميغور" للإسكان، وهي مخصصة بالأساس للقادمين الجديد وللطلاب " الفقراء المحتاجين". أي الكلية محرومة من مساكن الطلبة التقليدية المتعارف عليها.

ويبلغ عدد معدل الأجر الشهري للشقة (590) شيكل ( حوالي 170 دولارًا)- تشمل رسوم المياه والكهرباء والأرنونا والترميمات والصيانة وفي كل غرفة طالب واحد، وفي الشقة – طالبان.

وتبعد المساكن عن الكلية مسافة ربع ساعة سيرًا على الأقدام، وتتوفر المواصلات العامة، بينما تقع الكثير من الحوانيت والمتاجر قرب المساكن، ( مسافة دقيقتين) فلا حاجة للمواصلات. ( وفي كل شقة غسالة (14 شيكل للغسلة) وثلاجة، لكنها محرومة من خدمات الانترنت والحراسات.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com