يشكل معرض دبي الدولي مناسبة لشركات السيارات لعرض، وللمرة الأولى، طرازاتهم التي سيطلقونها في منطقة الشرق الأوسط. كما يشكل فرصة لزواره للتعرف عن كثب إلى سيارات نموذجية وأخرى فخمة من النادر أن نقترب منها عادة إلا ببضع نظرات. وفي ما يأتي أبرز الطرازات التي عرضت.

النسخة الخاصة من نيسان باترول الجديدة السوداء (Black)

لتعزيز روح الإثارة التي تتميز بها نيسان باترول، تقدم النسخة الخاصة من نيسان باترول الجديدة السوداء (Black) التي تدشن في منطقة الخليج فقط في شهر آذار. إعتمدت هذه النسخة على طراز باترول 2014 (LE Platinum City) وسيتم إنتاج 200 وحدة فقط.
وتتميز النسخة المحدودة من نيسان باترول بالشكل الخارجي، باللون الأسود غير اللامع، والشبك الأمامي بلون (Matte Black) وزخرف مقبض البوابة الخلفية والعجلات الخاصة المصقولة والمطلية بالكروم والمقاعد الجلدية الحمراء.

نيسان باثفايندر الهجينة

تحتفظ السيارة بكل الخصائص التقليدية لسيارة باثفايندر، في ما يتعلق بالتصميم والرفاهية والأستخدامات المتعددة والمزايا القياسية، وهناك المزيد منها، بالإضافة إلى الكفاءة في إستهلاك الوقود وأداء محرك السيارة الهجين. تفضل وتعرّف على الجيل الجديد من السيارات الرياضية المتعددة الإستخدام التي تشمل كفاءة ممتازة في إستهلاك الوقود والأداء المستجيب والقدرات العالية لسيارات الدفع الرباعي.
يوفر محرك البنزين سعة 2.5 ليترين، رباعي الأسطوانات قوة كبيرة معززة، وبالتالي يدخل الهواء المتجدد إلى حيز المحرك ويولد مستوى القوة عينه في باثفايندر القياسية تقريباً مع توفير في إستهلاك الوقود يصل إلى 30% مقارنة بسيارة باثفايندر التقليدية.

جي تي – آر الذهبية الموقعة من مدير الإثارة في نيسان، يوسين بولت

تقدم نيسان فرصة مثيرة لمحبي السيارات في الشرق الأوسط عبر تقديمها واحدة من أكثر السيارات السوبر رياضية في العالم تميزاً هي نيسان جي تي – المطلية بالذهب التي تقوم بجولة في أنحاء المنطقة، وتُشاهد للمرة الأولى في معرض دبي الدولي للسيارات. وكانت نيسان في بداية العام الحالي سلمت النسخة الخاصة من سيارة جي تي – آر إلى العدّاء الذهبي الأولمبي يُوسَين بولت الفائز بميداليتين ذهبيتين في سباقي 100 م و200 م (ومدير الإثارة في نيسان) تقديراً لمساهماته كسفير لعلامة نيسان التجارية. وقد تم تصنيع سيارة نيسان جي تي – آر بالاعتماد على نيسان جي تي – آر موديل 2013، وجُهزت هذه النسخة لتناسب أسلوب قيادة بولت، وتم طلاؤها بلون ذهبي حصري. وفي حفل التسليم، وقع بولت على السيارة الأخرى الذهبية والوحيدة من جي تي – آر التي أنتجتها نيسان وأعطاها ختم موافقته بالتوقيع على غطاء المحرك. وسيتم عرض تلك النسخة في معرض دبي للسيارات قبل أن تتجه السيارة نحو مناطق أخرى في المنطقة لمتابعة جولتها.

نيسان ليف

يتمثل أحد أهم طموحات نيسان الأساسية في تطوير تقنيات "خضراء" صديقة للبيئة، بما في ذلك المركبات المنعدمة الإتبعاثات. وتقود نيسان ليف الجهود العالمية في هذا المجال بانتاجها أول سيارة عائلية كهربائية 100% يتم انتاجها على نطاق واسع في العالم. ومنذ تدشينها في أواخر العام 2010، تم طرح السيارة في اليابان وأمريكا الشمالية والعديد من الدول الأوروبية التي أسست البنية التحتية اللازمة لشحن السيارة بالكهرباء وتقديم الحوافز للعملاء لشراء السيارة الكهربائية.

ويصل مدى السيارة باستخدام بطارية ليثيوم المتقدمة إلى 160 كم لكل شحن للبطارية (US LA4 Mode) وتصل سرعتها إلى 145 كم في الساعة. كما تتميز السيارة بتنافسيتها مع السيارات التقليدية في ما يتعلق بعناصر السلامة والرحابة والتحكم.
وحصلت نيسان ليف على جوائز عالمية تشمل جائزتي سيارة العام في أوروبا والعالم للعام 2011، وهي أول سيارة كهربائية منعدمة الانبعاثات تحصل على هاتين الجائزتين.

نموذج سيارة الأجرة الذكية الهجينة من نيسان

يوفر نموذج سيارة الأجرة الذكية الهجينة من نيسان الحل الإبداعي الذي يوفر هيكلاً مدمجاً ورحابة داخلية جيدة ومساحة ممتازة لوضع الأمتعة والأغراض.

اعتمد النموذج الجديد على المركبة (NV200) التي تتوافر في أكثر من 40 بلداً في العالم. وتتميز السيارة المستقبلية برحابة وراحة مقصورتها والنواحي العملية الذكية وتوظّف التكنولوجيا الهجينة في سيارة الأجرة المستقبلية NV200 S-Hybrid محرك نيسان S-HYBRID الذكي الهجين مثبت الكفاءة. ويسهم تثبيت النظام الهجين بالكامل داخل حجرة المحرك الحالية في المحافظة على السمات الرئيسية للسيارة المتمثلة في المقصورة الواسعة والصندوق الخلفي المتعدد الإستخدام.

Audi

مع الكشف عن النموذج الأعلى أداءً من خط طرازات A3 Sedan - الـ S3 Sedan بقوة 280 حصاناً، سوف تدخل أودي أكبر شريحة لسوق السيارات في العالم، وهي فئة سيارات السيدان المدمجة. ويتميز الطراز الثالث من خط الطرازات الناجح A3 بتطبيقه لتقنية الوزن الفائق الخفة بامتياز، وتوظيفه لناقلات حركة قوية وفعالة جدا، والعديد من أنظمة مساعدة السائق وأنظمة المعلومات والترفيه.

اعتمد في أودي RS 6 Avant الجديدة محرك بقوة 560 حصاناً وعزم دوران 700 نيوتن متر لتوفر قدرات التمتع بقيادة يومية، ورفاهية في جميع الأوقات. وتتميز أودي RS 6 Avant الجديدة بقوتها وأدائها المتميزين، بدءاً من محركها المكون من ثمان اسطوانات والمعزز بشاحني هواء (توربو مزدوج) مع إزاحة 3,993 سنتمتر مكعب، وتقنية الحقن المباشر، الأمر الذي ينتج قوة 560 حصانًا وعزماً أقصى يبلغ 700 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعات تراوح بين 1,750 و5,500 دورة بالدقيقة. ويضمن وجود الشاحن التوربيني المزدوج تشكل عزم دوران عالياً في زمن قياسي. وتتسارع هذه الـ Avant الكبيرة الحجم من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثوانٍ فقط.

بينما تجمع أودي RS 7 الجديدة ما بين قوة السيارة الرياضية وأناقة سيارة الكوبيه الكبيرة ذات الخمسة أبواب. والسيارة التي حظيت بأول عرض لها في الشرق الأوسط عبر معرض دبي الدولي للسيارات 2013 ستصل إلى صالات الوكلاء في وقت مبكر من 2014. ويعد المحرك 4.0 TFSI RS 7، والمحرك V8 ثنائي التوربو قادراً على توليد 560 حصاناً عند دوران المحرك بسرعات بين 5,700 و6,600 دورة بالدقيقة، وعزماً ثابتاً بقدر 700 نيوتن متر عند دوران المحرك بين 1,750 و5,500 دورة بالدقيقة. هذا وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثوانٍ فقط.

Chevrolet

يأتي المظهر المطّور Tahoe من خلال التصميم الجديد كلياً، والذي يساهم في تحقيق قيادة أكثر هدوءاً. وتساعد القوة المحركة عبر محرك EcoTec3 بالحقن المباشر للوقود والممزوجة بديناميكيات مطوّرة، في توفير مستويات أكبر في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بناء على اختبارات جنرال موتورز، في الوقت الذي تساعد أيضاً في المحافظة على الأداء الإجمالي والقدرات. كما تتميّز Tahoe بالتالي:

محرك EcoTec3 V8 سعة 5.3 ليترات جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم، يتضمن تقنيات متميزة هي الحقن المباشر للوقود ونظام وقف عمل الاسطوانات والتوقيت المتفاوت المستمر لصمامات العادم، ونظام احتراق متطور مقاعد قابلة للطي بشكل مسطح في الصفين الثاني والثالث تعزز مساحة التخزين- تتضمن ميزة الطي كهربائياً حيز تخزين أكبر بحوالي 2 إنشين لركاب الصف الثاني من المقاعد، إضافة إلى ميزة دخول وخروج أكثر سهولة

شاشة ملونة تعمل باللمس بقياس 8 إنش متوفرة مع الجيل المقبل من نظام MyLink للتواصل
ستة منافذ USB وستة مقابس كهربائية- تتضمن مقبساً ثلاثي الفتحة 110 فولت- لدعم جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية (ما يصل إلى 12 موقع شحن)
نظام ترفيه متوافر في المقاعد الخلفية مع مشغل Blu-ray DVD
مرآة محادثة في الكونسول العلوي يوفر رؤية بانورامية في المقاعد الخلفية
وسيتم بناء تاهو الجديدة في معمل تجميع جنرال موتورز في أرلينغتون بتكساس.

Infinity Q50 و EMERG-E

تم تجهيز السيارة نظام إنفينيتي الهجين للاستجابة الفورية، وذلك للمرة الأولى في الموديلات المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن تقنية التوجيه التكيّفي المباشر ، ونظام التحكم النشط بالمسار، المتوفر حصرياً في سيارات إنفينيتي Q50. كما توفّر إنفينيتي Q50 التوازن ما بين الأداء والكفاءة، نظراً لقدرتها على الوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 5.6 ثانية، والقيادة الديناميكية المطوّرة تحت إشراف سيبستيان فيتل، مدير الأداء في إنفينيتي. الجديد في Q50 نظام الاتصالات Infiniti InTouch™ الجديد على شاشة عرض ثنائية كبيرة تعمل باللمس وتجعل الاتصال مع العالم الخارجي في متناول اليد، مع إتاحة الاتصال الهاتفي من دون استخدام اليدين، وتوفير الملاحة بالخرائط المتحركة، وعناصر الترفيه وتطبيقات الهاتف الذكي بطريقة آمنةٍ وسهلة الاستخدام أثناء القيادة.

المحرك سداسي الصمامات سعة 3.7 لتر يولد قوة 328 حصاناً (تقديرية)، أو السيارة الهجينة Q50 الجديدة والتي زودت نظام إنفينيتي الهجين للاستجابة الفورية Direct Response Hybrid System™، مع خاصية التحكم الثنائي الذكي بالتعشيق Intelligent Dual Clutch Control. وتأتي جميع الطرازات مجهزةً بناقل سرعة محسن بسبع سرعات، مع مفاتيح نقل الحركة من المغنيسيوم. وجهزت السيارة بشكل قياسي بآلية اختيار نمط القيادة من إنفينيتي (البيئي، القياسي، الرياضي، الخاص) في جميع الطرازات، كجزء من نظام البيئة الرقمية التخصيصية المتقدمة التي تتيح للسائق عمل الإعدادات الخاصة به في ما يخص المحرك وناقل الحركة والسيطرة وتوضيبات نظام التوجيه.

كما حضرت على المنصة إلى جانب إنفينيتي Q50، سيارة EMERG-E للمرة الأولى في المنطقة. وسيتم اعتماد السمات التصميمية الرائدة في هذه السيارات المستقبلية، مثل الشبك الأمامي ذي القوس المزدوج والتصميم الانسيابي الديناميكي والأضواء الأمامية المشابهة لرسم العين البشرية، في كل سيارات السيدان الرياضية المستقبلية التي ستنتجها إنفينيتي. تحتوي على محركين كهربائيين يولدان 402 حصان، مما يجعل EMERG-E قادرة على التسارع من 0 الى سرعة 100 كم في الساعة بأربع ثوان فقط، ومن 0 إلى 208 كلم/س بزمن يبلغ 30 ثانية فقط. والأهم من ذلك أنها تعمل لمسافة 48 كيلومتراً كوسيلة نقل داخل المدينة لا تُصدر أي إنبعاثات، ثم عندما يتجاوز مداها حدود الـ 48 كيلومتراً، يتدخل محرك الوقود ليعمل بتناغم مع المحركين الكهربائيين.

وتوجه هذه المحركات المتقدمة قوتها عبر ناقل حركة بسرعة واحدة من نوع (XTRAC) لتولد ما هو بشكلٍ فعَال ترساً تفاضلياً مفتوحاً، ويُقلل هذا الترتيب بشكلٍ كبير الخسائر الناجمة عن إحتكاك مجموعة الحركة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com