مع اقتراب فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، تقدم لكم شركة نفيعوت بعض النصائح للحصول على شتاء دافئ ، خالي من الأمراض.
شرب الكثير من الحساء سريع التحضير قد يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم كون هذه الأنواع من الحساء تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم(المركب الفعال في الملح الذي يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم). عموما كل الأطعمة المصنعة،خاصة سريعة التحضير تحتوي على الكثير من الأملاح. فعلى سبيل المثال " מנה חמה" قد تحتوي على نصف كمية الملح الموصى بها اليومية للكبار!

منظمات الصحة توصي بتقليل استهلاك الصوديوم قدر المستطاع كونه مرتبط بارتفاع ضغط الدم. ارتفاع ضغط الدم هو احد عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة الى ذلك استهلاك كميات كبيرة من الصوديوم يزيد من إفراز الكالسيوم في البول وهذا قد يضر بكثافة العظام، لهذا يوصى بتقليل استهلاك الطعام المصنع وسريعة التحضير وتفضيل المأكولات البيتية. فعلى سبيل المثال يمكن تحضير قدر كبير من الحساء ليكفي أسبوع كامل. من يمل من نفس نوعية الطعام يمكن التنويع بإضافة القليل من الخضار الطازجة-إضافة الملفوف الطري المفروم قد يضيف الكثير للحساء ليس فقط من النكهة إنما أيضا من الفوائد الغذائية.

إذا كنت لا تزال ترغب بتناول الحساء سريع التحضير يوصى بتخفيفه مع الكثير من الماء او شرب كوب ماء بعد تناوله من اجل التسهيل على الكلى لإفراز فائض الأملاح. بالمناسبة مياه الشرب تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم لهذا يوصى باختيار مياه معدنية تحتوي حتى 20 ملغم صوديوم والتي حسب المعايير الأوروبية، الأمريكية والإسرائيلية تُعتبر مياه قليلة الصوديوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com