تطلق بيزك اليوم الجيل القادم للشبكة البيتية، راوتر ال SUPER WIFI المبتكر DUAL BAND) ) ، ويبث في الوقت نفسه على شبكتين لاسلكيتين. الموجة الرئيسية المستخدمة اليوم في الشبكات اللاسلكية هي 2.4 جيغا هيرتس. ويمكن ان نجد في البيئة البيتية عدد كبير من الاجهزة اللاسلكية التي تعمل على هذه الموجة وتعطل الواحدة على الاخرى، مثلا راوترات، هواتف لاسلكية، تلفزيونات ذكية اجهزة انذار وغيرها. في الراوتر الجديد هناك موجة اضافية ، 5 جيغا بايت لتصفح الانترنت ونقل مضامين بجودة HD داخل الشبكة البيتية ومشاهدة افلام اونلاين بسرعة نقل تصل الى 300 ميغا بايت.تتيح هذه الموجة للمزيد من الاجهزة اللاسلكية في البيت التصفح والتمتع بتحويل سريع لوسائط الاعلام بدون انقطاع.
راوتر ال SUPER WIFI متوفر ايضا مع منسق لنقل المضامين بأعلى جودة تكنولوجيا في عالم التلفزيون اليوم، ال ULTRA HD . قريبا ، عندما تصبح المضامين الداعمة لهذه التكنولوجيا متوفرة في البلاد، سيكون من الممكن مشاهدتها من اجهزة بلو ري او جهاز داعم آخر، داخل البيت عبر هذا الراوتر.

ران غوراون، القائم بأعمال مدير عام بيزك:"يشكّل الراوتر الجديد تحديث كبير مقارنة مع الجيل السابق للراوترات، حيث انه معد للبيئة البيتية الاكثر تطورا، المتعددة الشاشات. راوترات الجيل الجديد باستطاعتها البث بالمقابل في داخل البيت الى عدة شاشات تلفزيون وبجودة HD ، وتعتبر هذه مهمة مستحيلة للجيل السابق، وأيضا فانها قادرة على خدمة اجهزة مكمّلة كثيرة كاجهزة السمارتفون، الحواسيب اللوحية والحواسيب النقالة وغير النقالة في الوقت ذاته. وهذه الاجهزة ايضا معدّة للاندماج في الجيل الجديد للتلفزيونات والقادر على البث بجودة ULTRA HD.بدأت كبرى شركات المضامين العالمية بالعمل على مضامين فيديو بتكنولوجيا ال ULTRA HD ، ومن المهم لنا ان نستبق الطلب، بحيث انه حالما تصبح هذه التكنولوجيا شائعة، فستكون اجهزة بيزك داعمة لها".
العبء على موجات 2.4 جيغا هيرتس تعتبر مشكلة عالمية ناجمة عن العدد الكبير للأجهزة المتصلة بالشبكة في الوقت نفسه في البيت وتخلق عبء يؤدي الى حدوث ازعاجات محلية في جودة المشاهدة. يستدل من ابحاث اجريت في العالم ان عدد الاجهزة المتصلة بالشبكة اللاسلكية يتواجد في ارتفاع وهذه السنة (2013) يوجد في كل بيت نحو 6 اجهزة متصلة بالشبكة، هذا مقارنة مع 2.8 اجهزة في سنة 2010. التوقعات هي انه حتى سنة 2017 سيصل عدد الاجهزة الذكية المتصلة في كل بيت الى نحو 8. وتشير المزيد من المعطيات المثيرة الى ان حوالي 70% يتصفحون شبكة الانترنت عبر جهاز السمارتفون او التابلت، مقارنة مع مشاهدة التلفزيون. الحل لهذه المشكلة هو نقل قسم من الاجهزة الداعمة لهذا (مثلا آيفون، اجهزة اندروئيد وحواسيب لوحية من الجيل الجديد) لمشاهدة المضمون بموجات 5 جيغا هيرتس.

من المهم الاشارة الى ان راوتر ال SUPER WIFI يتقن التصرف ايضا كـ"ستريمير" ، بواسطة الاتصال بهارد ديسك محلي مع ال USB وتحويل المضامين منه الى التلفزيون لاسلكيا وارضيا. ستعرض بيزك الراوتر كمعيار لزبائن ال VDSL المتصفحين من سرعة TOP 40. سيتمتع المنضمون الجدد بسنتين مجانا وبعدها سيدفعون تكلفة استئجار بقيمة 10 ش.ج شهريا.
لراحتكم رابط لشريط مصوّر قصير للإرشاد حول راوتر ال SUPER WIFI:

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com