صدر هذا الأسبوع عن دار "هكيبوتس همئوحاد" الإسرائيلية للنشر والطباعة كتاب جديد "الرائدة من حي العجمي" – كتاب السيرة الذاتية – الاجتماعية السياسية لابنة مدينة يافا ناديه اقديس حلو. ناشطة نسائية معروفة، عضو كنيست سابقة، عاملة اجتماعية، مناضلة اجتماعية سياسية من أجل التعايش المشترك، مساواة وحقوق النساء والعدل الاجتماعي.

• إلى أي مدى يعرف الجمهور الإسرائيلي الوضع الذي كان هنا قبل عام 1948؟
• من كان يسكن هنا؟ ماذا كانت عاداتهم وتقاليدهم، آراؤهم ومشاعرهم ؟
• إلى أي مدى يعرف الجمهور الإسرائيلي المواطنين العرب في دولة إسرائيل بدون أي
قيود سياسية؟

وقالت ناديا حلو إن "الكتاب استثنائي مميز يوثق واقع العلاقات بين اليهود والعرب في دولة إسرائيل – كتاب السيرة الذاتية – الاجتماعية السياسية ناديه اقديس حلو، ابنة مدينة يافا وناشطة نسائية معروفة، عضو كنيست سابقة، عاملة اجتماعية، ومناضلة اجتماعية سياسية من أجل التعايش المشترك، وحقوق النساء والعدل الاجتماعي".

ويذكر أن ناديا تعتبر رائدة في زمانها. بفضلها تم اختراق آفاق وأبواب كثيرة أمام النساء العربيات في البلاد. قصة حياتها تعتبر استثنائية حيث تسرد من وجهة نظرها واقع العلاقات بين الشعبين، العربي واليهودي، في دولة إسرائيل.

ويسرد الكتاب قصة حياة ناديا العائلية التي تحمل في طياتها التاريخ الفلسطيني الإسرائيلي في السنوات التي سبقت قيام دولة إسرائيل بنظرة لم نعهدها من قبل، برؤية جيل الشبيبة العرب الذي عايش الصراع العربي الإسرائيلي ونما في ظل هذا الصراع الدامي. قصتها الشخصية تنير حاضرا مشتركا لشعبين حكم عليهما بالعيش في وطن واحد.

وأضافت ناديا أن "هذا الكتاب يشعل فينا شوقنا الشديد للسلام بين الشعبين، ويبرهن أن كل شيء يمكن تحقيقه إذا ما قمنا بوضع الآراء المسبقة جنبا وعملنا على تحقيق الأهداف الرئيسية للتعايش باحترام متبادل بين الشعبين. هذا الكتاب يوثق حياة الجمهور في البلاد من وجهة نظر أخرى حول نسيج العلاقات الإنسانية في الدولة. سيرة ناديا اقديس حلو الذاتية تعد لنا دافعا هاما من أجل تحقيق السلام بين الشعبين ومن أجل تحسين وضع النساء في دولة إسرائيل.

وأكدت ناديا حلو في ختام حديثها أن الكتاب سوف يتم ترجمته للغتين العربية والإنجليزية وذلك بعد التعاقد قريبا مع دور نشر شهيرة في كل من الدول الغربية والعربية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com