يصدر عن جمعية المنار لتنمية وتطوير قيم اجتماعية وتربوية في المجتمع، العدد التاسع عشر (عدد تشرين الأول 2013) من المجلة الثقافية الاجتماعية والأدبية- الغد الجديد.

وقد حيّى المحرر المسؤول الصحافي محيي الدين خلايلة بهذا العدد الأمتّين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك آملا أن تتحقق المساواة لشعبنا وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ويضيف خلايلة: "إنّنا في أسرة الغد الجديد وللسنة الرابعة على التوالي نصرّ على نشر الثقافة التقدمية والإنسانية وبلورة هوية ثقافية وأدبية للأجيال الصاعدة وخلق جيل من القرّاء والمثقفين في وضع العنف الذي يعصف بمجتمعنا ويفكّك اللبنة الاجتماعية والأخلاقية، لذلك فإنّ الردّ يكون فقط من خلال الوقوف إلى جانب الثقافة ومشاريعها وكافة نواحيها".

ويؤكّد خلايلة على أهمية وضرورة النشاطات الثقافية والندوات التي تقوم بها جمعية المنار ومجلة الغد الجديد في رفع المنسوب الثقافي من خلال مشروع الجداريات مؤخرًا الذي أقيم في قرية كفر ياسيف وتحويل جدران القرية إلى لوحات توثيقية للموروث الحضاري والتاريخي الفلسطيني، كما وتذهب أسرة الغد الجديد في الأشهر القادمة إلى سلسلة فعاليات من تكريم لرموز أدبية وثقافية وباحثين في مجتمعنا العربي.


تنوّعت أقلام هذا العدد وموضوعاته، فحلّ ضيفا على ملحق الغد الجديد الشاعر سعود الأسدي.
وشارك في هذا العدد كلّ من: د. منير توما، د. محمود البطل، أنس أبو سعدة، أنوار أيوب سرحان، سلمان ناطور، فتحي فوراني، علي هيبي، نمر سعدي، رجا خطيب، نادرة شحادة، سلطان مي.
وفي زاوية الدراسات والمقالات فقد ساهمت مجموعة من الباحثين والأكاديميين والمثقفين في تنويع الموضوعات والمضامين على النحو التالي: راوية جرجورة بربارة، د. سمير خطيب، علي مصطفى رافع، اسكندر عمل، سعيد نفاع، خالد عوض، نمر يزبك.
وقد حلّ ضيفا على زاوية من مؤسساتنا عضو إدارة رابطة إبداع للفنانين التشكيليين العرب الأستاذ عبد الخالق أسدي.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com