أنجز المغامر الشهير إيف روسّي الملقّب بـ’الرجل الطائر‘ (Jetman) رحلته الجوية الأولى في آسيا وذلك بعد أن اختار جبل فوجي في اليابان ليكون المكان المتميّز للقيام بهذه المغامرة الفريدة.

وقام روسّي بالطيران فوق القمّة الشهيرة المغطاة بالثلوج بسرعة 300 كلم/ساعة ونفّذ العديد من المناورات والحركات باستخدام جناحيه الاصطناعيين من الكربون والمحرّك المثبّت بهما، وبهذا يكون ’الرجل الطائر‘ قد استمتع بمشاهدة هذا المعلم الياباني الطبيعي الرائع بطريقة فريدة عن غيره إذ أن معظم الناس يتمكّنون من رؤيته أثناء وجودهم على الأرض أو بكل بساطة من خلال شاشة التلفزيون أو الصور الفوتوغرافية فقط.

وعلّق روسّي على هذا الموضوع بقوله: "الطيران هنا كان بمثابة حلم بالنسبة لي، والطيران بحرية وفق هذا الأسلوب مع جانح مثبّت على ظهري مختلف جداً عن الجلوس في مقصورة مغلقة مثل قائد طائرة. ومن الصعب فعلاً التعبير عن المشاعر والأحاسيس للحصول على هكذا فرصة مميّزة، وهي تجربة كبيرة جداً فيها كثير من النواحي الروحية. وأنا الرجل المحظوظ الذي يقوم بهذا لكني آمل أن أتمكّن من تحفيز الجيل المقبل من أصحاب التفكير المتقدّم للقيام بشيء مختلف والسعي لتحقيق الأهداف حتى ولو بدت مستحيلة بالنسبة لهم."

وبعد الجولة الأخيرة لـ’فريق بريتلينغ الطائر‘ (Breitling Jet Team) في اليابان، يسر علامة ’بريتلينغ‘ للساعات الفاخرة المرتبطة بشكل وثيق مع عالم الطيران بتوفير الدعم لهذه الإنجازات المتميّزة والتي تشكّل جزءاً من الأنشطة والفعاليات المقامة بمناسبة مرور 150 سنة على بدء العلاقات الدبلوماسية بين سويسرا واليابان.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com