إثارة الفورمولا 1 لم تنته

نجح الرياضي الألماني سيباستيان فيتيل من مجموعة (ريد بول)، بطل العالم في سباق الفورمولا 1، بالفوز في السباق الذي جرى في أبو ظبي، وقد نجح في تخطي زميله مارك فايبر الاسترالي الذي احتل المركز الثاني. بينما احتل المركز الثالث نيكو روزبرغ، وهو سباق من مجموعة مارسيديس، اما المتسابق الذي احتل المركز الرابع فهو رميان غورشاين الفرسني من مجموعة لوتوس. وتبقى سباقان الاول في اوستين في امريكا الذي سيجري في 17 الشهر الجاري، بينما يجري السباق الثاني في سان باولو في البرازيل في 22 نوفمبر القريب.

وكان الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول قد أجرى أمس السبت، التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة أبوظبي الكبرى ضمن فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 . وتقام اليوم التجارب الرسمية لتحديد أول المنطلقين في السباق المثير غداً .

وقطع فيتيل، الفائز مؤخراً بلقب البطولة للموسم الرابع على التوالي، مسافة اللفة على مضمار “ياس مارينا” البالغ طوله 554 .5 كيلومتر في دقيقة واحدة و335 .41 ثانية متفوقاً على زميله الأسترالي مارك ويبر والبريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس والفائز بلقب السباق في 2011 .

وتصدر الفرنسي رومان جروجان سائق فريق لوتس التجربة الحرة الأولى للسباق .

ويستطيع فيتيل، إذا فاز بالسباق الإماراتي غدا الأحد، معادلة الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه الأسطورة مايكل شوماخر في عدد السباقات المتتالية التي يحرز أي سائق ألقابها حيث سيكون السباق السابع على التوالي الذي يفوز به فيتيل .

وسبق لفيتيل الفوز بلقب سباق أبو ظبي في عامي 2009 و2010 .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com