أشارت شركة موقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الأربعاء، أن شعبية موقعها قد تكون على المحك بالنسبة للمراهقين حول العالم.

حيث قالت الشركة خلال الإعلان عن نتائج الربع الثالث من العام الحالي، أن نسبة مستخدمي الموقع من المراهقين في تراجع دائم وبشكل يومي، لكن نسبة مستخدمي الموقع من مرهقي أمريكا كانت ثابتة ما بين الثاني والثالث من العام الحالي، لكنها شهدت تراجع كبير في البلدان الأخرى حول العالم.

تعتبر هذ1ه المرة الأولى التي يكشف فيها الموقع عن تناقص في عدد المراهقين المستخدمين للموقع، حيث من الصعب أيضاً رصد مستخدمي الموقع من صغار السن والمراهقين بسبب شروط عمر المستخدم التي يفرضها فيسبوك، لكن وبسبب الأسئلة التي يواجهها الموقع وبالأغلب التي تأتي من المعلنين يريد التعرف على الأرقام الصحيحة لعدد المراهقين المستخدمين للموقع.

ولم يعلن الموقع عن نسبة التراجع بين مستخدمي الموقع منة المراهقين.

هناك العديد من ووسائل التواصل الأخرى التي من الممكن أن تبقي المراهقين بعيدين عن فيسبوك والتي تؤمن لهم التواصل السري والسريع من دون الحاجة إلى الدخول إلى موقع فيسبوك منها سناب تشات، واتس آب وسكايب.

ومن الأسباب الأخرى التي تبعدهم عن الموقع هو أن الجميع الآن يستخدم فيسبوك فيما يخص المراهقين فهم دائماً يبحثون عن الأماكن الخاصة بهم أي "عالم من دون كبار"، أو الأصح عالم من دون أهالي مراقبين لتصرفاتهم وأص

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com