في فصل الشتاء في كل عام تزداد حوادث الطرق في البلاد وفي العالم ، حيث تؤثر حالة الطقس على حركة السير وخصوصا على السائقين الذين لا ينصاعون للقوانين كما يجب أو لأولئك الذين لا يصونون سياراتهم ، أيضا كما يجب.

من حرصنا في موقع "بكرا" على مصلحة وسلامة أبناء شعبنا والناس بشكل عام وتنفيذا للمثل القائل "درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج"، أجرينا مقابلات مع أصحاب كراجات في الناصرة ، وجهوا بعض النصائح لجمهور السائقين.

تعتبر الحوادث التي تكون أحد أطرافها شاحنة غالباً، حوادث كارثية  فالشاحنة بضخامة حجمها وثقلها إذا ما اصطدمت بأي شيء حتما ستسبب ضررًا كبيرًا، ولنا في ذلك مثال الحادث الذي وقع قبل بضعة أشهر في نيشر، الحاج صالح شهوان، صاحب كراج صالح شهوان وأبنائه لتصليح الشاحنات في الناصرة تحدث موجهاً بعض النصائح للسائقين وقال : برأيي هذا الموضوع جداً مهم، يجب على سائق الشاحنة أن يحرص على أن تكون كل الشاحنة صالحة للعمل، حتى الأمور الصغيرة  أو الأمور التي يراها السائق صغيرة وهي ليست كذلك  فكل خلل ممكن أن يؤثر سلبيا على الأمن والأما ، يجب على السائق قبل فصل الشتاء أن يفحص كل شيء بسيارته حتى وإن كان قد رخّصها قبل فترة .

وأضاف : أرى وعياً كبيرًا لدى معظم جمهور سائقي الشاحنات بوسطنا العربي، فهم يهتمون كثيرا لتصليح مركبتهم على مدار العام، وهذا أمر جيد، ولكن مرة أخرى نشدد أن احرصوا على صيانة شاحناتكم بأفضل صورة.

في كراج ووكالة ومركز ترخيص صفوري ، تحدثنا لسعيد صفوري، مدير الكراج والذي وجه هو الآخر نصائحا لجمهور السائقين عامةً حيث قال : يجب على السائقين فحص سياراتهم بشكل كامل وتام قبيل فصل الشتاء حتى وإن كانوا قد قاموا بترخيصها قبل ذلك بفترة، والمقصود بالفحص التام هو التأكد من أن كل شيء بالسيارة يعمل كما يجب، حتى الأضواء والإشارات ، حتى المقعد، كل شيء، وهذا الفحص هو من أجل سلامة السائق وسلامة أهله وسلامة باقي الناس في الشارع .

وتابع : هنالك البعض نرى عندهم وعي لهذا الأمر، حيث يأتون لفحص سياراتهم قبل الشتاء وأنا أدعو الجميع بأن يأتوا عندنا هنا في كراج صفوري ليفحصوا سياراتهم مجاناً، وإذا كان هنالك أي خلل ، أن يصلحوه حيثما شاءوا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com