في اعقاب القرارات التي اتخذتها ادارة جامعة بن غوريون في النقب أخلت من خلالها في الاتفاقيات بينها وبين طاقم المحاضرين الصغار، قامت منظمه المحاضرين الصغار بالاعلان عن تجميد الدراسة اليوم د الخميس (31.10) .

وفي حديث خاص مع اساف بوندي- السكرتير العام لمنظمة المحاضرين الصغار في جامعة بن غوريون قال: هذا القرار جاء نتيجه عدم التزام ادارة الجامعة في الاتفاقيات بينها وبيننا، ففي العام الاخير هنالك نضال مطالب من قبل طاقم المحاضرين الصغار، مما دفع إلى البدء بالمفاوضات مع ادارة الجامعة وطرح مطالبنا عليها اهمها عدم المس في اجور المحاضرين الصغار؛ وتحسين شروط العمل؛ وعدم تقسمينا لعده اقسام وتعريفات ورفضها للتعاون معنا والعمل بشكل مباشر.

وقال بوندي : إدارة الجامعة تعمل على خفض اجورنا دون اعلامنا بذلك ودون اسباب وهذا يعتبر خلل ومس في الاتفاقيات بيننا وبينهم، لذلك  إرتأينا الى ان نعلن الاضراب الشامل ليوم غد كخطوة انذار للجامعة ولادارتها.

وعن رد فعل الادارة يقول اساف : ان الجامعه توجهت لنا اليوم بعد اعلان الاضراب وكأنه يهمهم الامر لكنهم لم يجدوا لنا حل ولم يستدعوننا للتفاوض وليست لديها أي مشكله في تعليق الدراسه غدا.

وفي الحديث عن وضع الطلاب حيث ان هذا الامر يمس بهم، قال : ان الطلاب حتى اليوم وايضا غدا لم يشعروا في خطورة الامر لكن في حال لم تجد الادارة حلا فسنكمل في الاضراب وحينها سيشعرون لأنهم يواجهون قضيه تعطيل دراسة جديه تؤثر عليهم وعلى دوامهم وتحصيلهم العلمي .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com