أنتُم على موعدٍ مع مؤتمر "أراب- تيك" ("ArabTech") الأول، الذي بادرتْ إليه مجموعة " حيفير"، ويُعتبر هذا المؤتمر، أول نشاطات منتدى المهندسين العرب، الذي أسسته المجموعة.

وسيُعقد المؤتمر في (15.11) يوم الجمعة، منذ الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 14:00 من عصر اليوم. في فندق ليوناردو في حيفا.

وشركة " حيفير"، تعمل على دمج وتشغيل الأكاديميين والأكاديميات الباحثين عن العمل، في سوق العمل في البلاد، ومن بينهم الأكاديميين العرب، الذين بإمكانهم التواصل مع مديرة القطاع العربي في حيفير- حنين لحام، وإرسال سيرتهم الذاتية على عنوانها البريدي " haneenl@hever.co.il".

وفي لقاءٍ خاص معها حول المؤتمر الأول للمنتدى قالت لحام: " يهدف المؤتمر إلى تعزيز التواصل والتشبيك بين الأعضاء والمشاركين، وكشف المهندسين المشاركين الأعضاء في المنتدى إلى مضامين جديدة وخاصة بالاندماج بسوق العمل، والتشغيل والمبادرات، والتعرف على أشخاص أصحاب خبرة مهنية وأكاديمية من خلال الالتقاء مع محاضرين في هذا المجال.

حنين لحام:1% نسبة العرب في سوق الهايتك، ونأمل في المساهمة بإزدياد العمل...

ونوهت لحام، أن نسبة العرب المندمجين في سوق الهايتك، لا تتعدى 1%، والتوظيف في هذا المجال يعتمد على نهج ( صديق يجلب صديق)، وللأسف لا يوجد لدينا الآليات الكافية من أجل زيادة نسبة الأكاديميين العرب في مجال الهايتك، لذلك سعينا لتنظيم منتدى خاص بالمهندسين العرب المتفوقين في مجال الهايتك ومجالات الهندسة المتنوعة في مجال الحاسوب والتقنيات قبل نحو (3) أشهر.

وردًا على سؤال "بكرا" حول الإستفادة التي يحصل عليها الأكاديمي المشارك، قال لحام: في الأساس يأتي تنظيم المؤتمر من أجل استفادة الأكاديمي العربي المشارك به، توسيع آفاق المهندسين بشكل عام، والطلاب بشكل خاص، وانكشافهم إلى عالم الهايتك الصناعة، كما وسيتم عرض محاضرات من قبل مختصين، في مجالات متنوعة في عالم المبادرات والتشغيل، والتحدث عن كيفية الانتقال الصحيح من مقاعد الدراسة إلى مكاتب شركات الهايتك. بالإضافة إلى التعرف على تجارب مهندسين أصحاب خبرة واجهوا في السابق الصعوبات المهنية التي يمر بها هو بالوقت الحالي أو ستواجهه مستقبلاً، كما تتيح له التعرف على مبادرين، ومشغلين، وأهم شيء، أن كل شخص سيسجل في المنتدى سوف يتم فحص عروض عمل ملائمة له.

شروط المشاركة في المؤتمر

يُشار إلى أن المشاركة في المؤتمر منوطة، بالشروط التالية: طالب/ة/خريج/ة جامعة/تخنيون في مجال الهندسة، صاحب/ة معدل 80 فما فوق. وهي مجانية ومنوطة في التسجيل مسبقاً.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com