لمسة الأنوثة والرقة الذي يمنحها قماش الدانتيل لكل من ترتديه يجعله ملك الأ
مشة، فهو القماش المحبب لأي امرأة، وأهم ما يميزه أنه لا حدود لاستخدامه كما يمكن ارتداءه في الزيارات العائلية في عيد الأضحى.
 وكشفت عروض أزياء معرض شيك ليدي بأبوظبي مؤخراً عن آخر خطوط الموضة في العباءات، وغلبت على التصاميم استخدام قماش الدانتيل وبكثافة في كافة أنواعه.

ملك الأقمشة
تصف مصممة الأزياء خديجة زرزور من دار "بادوفا ستايل" قماش الدانتيل بملك الأقمشة، منوهة إلى ميزته الأهم وهي تطعيمه في كافة التصاميم كالعباءات والفساتين والملابس اليومية فيمنح المرأة الأنوثة.

ومن الأناقة منح الدانتيل ألقاً مضافاً بتطريزه بالشك والخيوط وإضافة الكريستال بما يتناسب وألوانه وخامته، ويفضل لملابس المناسبات الدانتيل المطعم باللونين الذهبي والفضي.

وتقول مصممة الأزياء الإماراتية من دار "شيخة" شيخة الرايحي أن الدانتيل من أكثر الأقمشة التي استخدمتها لهذا الموسم في تصميم العباءات، فمنحتها أنوثة ورقة وقوة، لكنها اقتصرت على اللون الأسود منه.

ويعتبر الدانتيل من الأقمشة التي طعمتها على كامل العباءة،كما واخترت في تصاميم أخرى أن تزين الجزء العلوي والأكمام فقط، أو الجزء السفلي والحواشي، مع اختيار النقشات الكبيرة تارة والصغيرة تارة أخرى.

رقيق وقوي
يتميز قماش الدانتيل بقوته ومنحه الطابع الرقيق للملابس، كما أنه من الأقمشة التي يمكن استخدامها في أغلب التصميمات، وللكبار والصغار،كما يتميز بنقشات ونوعيات متعددة.

وتشير مصممة الأزياء الإماراتية من دار إليجانس كوتيور مريم الحوسني، إلى استخدامها النقشات الهادئة والبسيطة من الدانتيل لتزين بها فساتين الفتيات من عمر 6-12.

واختارت منه الدانتيل الفرنسي كونه من الخامات عالية الجودة التي من شأنها أن تليق بالأطفال وبشرتهم، مع تزيينها ببعض الشك والزهور والأشرطة لمنحها طابعاً أكثر رقةً وجمالاً.

نصائح لمحبات الدانتيل
تقدم المصممة الإماراتية فاطمة المزروعي بعض النصائح لمحبات ارتداء التصاميم المطعمة بقماش الدانتيل:
- يفضل عدم الإكثار من استخدام الدانتيل في المظهر الواحد، فمن ترتدي فستان او عباءة من الدانتيل الكامل يفضل أن تضيف لها قطعة فقط من الدانتيل كالحذاء أو القبعة.
- لليوميات يمكن ارتداء قميص الدانتيل مع بنطلون الجينز السادة، أو حذاء من الدانتيل.
- للعمل يمكن ارتداء التنورة أو الجاكيت المطعم بالدانتيل وليس كلاهما لإطلالة أكثر رسمية.
- للسهرة يصلح ارتداء فستان الدانتيل بشكل كامل لكن يفضل اللون الأسود أو الأبيض.
- من الجميل ارتداء اكسسوارات الدانتيل مع الملابس اليومية العادية، حيث تضفي اطلالة رقيقة وأنثوية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com