إفتتحت اليوم كليّة صفد رسميّا السنة التعليمية الجديدة لعام 2013-2014، بحضور كبير وضخم للطلاب العرب الذين تتجاوز نسبتهم ال 57%، فيما انضمّ أيضا عدد كبير من الطلاب العرب للسنة الدراسيّة الحاليّة. وتفتتح كليّة صفد أبوابها بعد ان شهدت مدينة صفد سابقا أجواء عنصريّة كبيرة، من اعتداءات وتحريض على الطلاب العرب.

جبريئيل منصور – أحد النشطاء بين الطلاب العرب قال لمراسل "بكرا": "بداية نهنئ الطلاب العرب الجدد الذين بدأوا التعليم هذا العام وهو عدد كبير جدّا، متأملا ان تخف وطأة العنصريّة لهذا العام، ففي العام السابق خاض الطلاب العرب معارك انتخابية، قضايا عنصريّة، وطرد طلاب من الكلية وغيرها من الظواهر العنصرية التي نتمنى ان تقل هذا العام، متمنيّا ان تختتم السنة التعليمية كما افتتاحها دون أي مشاكل ضد الطلاب العرب".

وأضاف: " نحن لا نعد فقط باستمرار خدمتنا للطلاب العرب خاصة الجدد، فنحن تجاوزنا مرحلة الإيفاء بوعوداتنا، واليوم بتنا نتدخّل حتى لحل المشاكل الشخصيّة التي تقع بين الطلاب العرب، وهناك مشاكل تواجه الطلاب والطالبات، ونحن نعد بأننا سنستمر بالعمل تجاه الطلاب وإرشادهم من اجل التمكّن في التعليم الأكاديمي في صفد".

وأخيرا وجّه رسالة للطلاب العرب، الذي نصحهم بأن يحصّلوا على علامات 80 وما فوق، ومن ثم الخروج للشارع وطرح المشاكل العنصرية والمشاكل، الأهم التعليم فالنضال لتغيير الواقع!.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com