سباقات ليس الهدف منها قيادة سيارات عادية من أجل الوصول لخط النهاية، فالأمر غريب بعض الشيء، وربما غريب كلياً.

عالم السرعة مليء باللحظات غير المتوقعة، والإثارة التي لا تنتهي، والحوادث الأعنف على الإطلاق، ولكن في أحيان أخرى، يتم تنظيم مجموعة من السباقات الغريبة في محتواها حول العالم، والتي تتطرق لأمور أخرى تكون إما طريفة، أو في غاية السرعة والجنون.

Red Bull Soapbox

سباق نظمته "ريد بول" في وسط "لوس أنغلوس" في عام 2009، سمح للمتسابقين بصنع مركباتهم الخاصة مع توحيد العجلات المستخدمة التي تمتاز بسعة صاروخية كما لو أن السيارة تتزحلق على الصابون السائل، امتاز السباق بوجود العديد من السيارات الغريبة، والتي عرفت بسرعتها الصاروخية، ولذلك كان من الصعب السيطرة عليها نوعاً ما.

Carpocalypse Ambulance Chain

سباق مشهور يظهر على قناة Spike TV، ومستوحى في الأساس من لعبة فيديو تحمل اسم Test Drive: Eve of Destruction، يتضمن سيارات إسعاف تقوم بملاحقة بعضها البعض أثناء سحبها لأشياء أخرى، مثل المقطورات والسيارات الأخرى، يمتاز السباق بالمرح واللحظات المجنونة، ويهدف في الأساس إلى توفير لحظات كوميدية وغير مألوفة في عالم السباقات.


 

The California Melee

سباق ترفيهي يستخدم سيارات قديمة صنعت كلها قبل عام 1975، يمتد لحوالي 1000 ميل ويتطلب 16 ساعة من القيادة لإنهائه، والأدهى من ذلك أن المتسابقين جميعاً يتوقفون أمام مصنع نبيذ، ويشربون كميات كبيرة ليصبحوا سكارى تماماً، وهنا يأتي الضحك في طريقة قيادة كل شخص.

24 Hours of LeMons

سباق فرنسي آخر يستخدم سيارات محدودة الإمكانيات، يصل سعرها إلى 500 دولار أو أقل، أو يمكن إنفاق نفس المبلغ على تعديل السيارة، بينما يتم فرض شروط صارمة على المتسابقين الذين ينفقون مبلغاً أكبر من هذا، أو يستخدمون قطع غيار حديثة تساعدهم في الفوز بالسباق.

Gumball 3000

سباق شهير ينطلق من لندن ويجوب أغلب المدن الأوروبية الشهيرة وينتهي في نيويورك، تشارك فيه سيارات فاخرة تمتاز بالقوة والأداء الثابت نظراً لأن الرحلة طويلة وتحتاج إلى سيارة قوية تستمر في العمل بدون أي مشكلات لأطول فترة ممكنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com