أحيا الشاعر المصري هشام الجخ، أمسية شعرية في قصر رام الله الثقافي. وحضر الأمسية السفير المصري لدى دولة فلسطين ياسر عثمان، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير الثقافة أنور أبو عيشة، وبحضور عدد من محبي الشاعر.

وافتتح الشاعر المصري أمسيته بنقل تحياته وتحيات الشعب المصري الشقيق إلى كافة أبناء شعبنا، مؤكدا أنه يتشرف بالوقوف على ارض فلسطين، آملا من جميع مواطني الدول العربية والإسلامية زيارة فلسطين للتضامن والوقوف مع شعبها، لأن فلسطين هي خط الدفاع الأول، وهي قضية العالم العربي الأولى.

كما قدم الشاعر خلال أمسيته العديد من قصائده المشهورة، ومنها قصيدة التأشيرة، وآخر ما حرف من التوراة، وعدد من قصائده الأخرى التي لاقت استحسانا وتفاعلا من الجمهور.

وجرى في ختام الأمسية تكريم الشاعر الجخ من قبل وزير الثقافة ومحافظ رام الله والبيرة.

بدورها قدمت الجالية المصرية في فلسطين درعا تقديرا للرئيس محمود عباس، وآخرا للشاعر الجخ.

يذكر أن هشام الجخ هو شاعر مصري معاصر له حوالي 30 قصيدة معظمها بالعامية المصرية وجميع قصائده صوتية، ولم يصدر دواوين شعرية منشورة.

في سياق متصل، أستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الشاعر المصري هشام الجخ.

ورحب سيادته، بالشاعر المصري في فلسطين، مشيدا بالزيارات التي يقوم بها المثقفون والشعراء العرب لدعم صمود شعبنا الفلسطيني.

بدوره، قال الشاعر الجخ: 'نحن مبهورون باستقبال رئيس فلسطين وبساطته وتواضعه'، مؤكدا انه وجد اهتماما كبيرا من قبل الرئيس عباس بقضايا الأمة العربية وهموم شعوبها، وتطلعات الشباب العربي بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص.

وأبدى الشاعر المصري، فرحة غير مسبوقة بالتواجد في فلسطين وبين شعبها الصامد، وقال: 'هذا أروع مما كنت أتخيل، هذا البلد الذي باركه الله يجب أن تقف كل الشعوب العربية معه وتدعمه لإقامة دولته المستقلة بإذن الله'.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com