اختتمت جامعة القدس المفتوحة يوم الأربعاء الموافق 25-9-2013 ورشة عمل تدريبية لأعضاء هيئة التدريس من جامعة القدس المفتوحة، هي الأولى من نوعها في فلسطين، وذلك في إطار مشروع "Semmlabs"، في مبنى مسقط.
وجرى حفل الاختتام بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي ومدير فرع رام الله والبيرة د. رسلان محمد ومساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج المهندس عماد الهودلي، وعميد كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية والاتصالات د. يوسف أبو زر، ومديرة دائرة العلاقات العامة أ. لوسي حشمة.

وحاضر في الدورة الخبيران الفرنسيان أ. د. مونيك فانديفو جهيل، وأ. د. جان ماري بلوندو من جامعة ليل 1 الفرنسية.
وفي حفل اختتام الدورة، ألقى أ. د. سمير النجدي نائب رئيس الجامعة كلمة نيابة عن رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو شكر فيها الخبيرين الفرنسيين عل جهدهما لما قدماه خلال الدورة من معارف جديدة من شأنها أن تسهم في تطوير خبرات أعضاء هيئة التدريس في جامعة القدس المفتوحة، متمنيًا أن يتم تطوير العلاقات بين جامعة القدس المفتوحة وسائر الجامعات الفرنسية.

كما تحدث د. رسلان محمد عن أهمية الدورة في تعليم الأكاديميين الفلسطينيين نمطًا جديدًا يقوم على تحويل المختبرات العلمية الافتراضية، مقدمًا شكرًا خاصًّا للخبيرين الفرنسيين لما بذلاه من جهد ووقت لإكساب أعضاء هيئة التدريس معارف جديدة.
وكانت الدورة استمرت أسبوعًا جرى خلالها تدريب المشاركين على كيفية نقل التجارب العلمية من المختبرات إلى الصفوف الافتراضية، لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الطلبة، في إطار تعزيز التعليم المفتوح والإلكتروني، قام خلالها المتدربون بإجراء تجارب عملية في مختبرات العلوم وتصويرها وتحويلها إلى تجارب افتراضية باستخدام برنامج خاص لهذا الغرض وهو برنامج (Semmlabs) ومن ثم تحميلها على المنصة الإلكترونية الخاصة بشبكة الفضاء الرقمي المفتوح من أجل المتوسط (e-Omed).. وفي نهاية الحفل جرى توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com