أعلن اتحاد الطلاب الجامعيين العام،عن انضمام الجامعة المفتوحة، إلى قائمة المؤسسات الأكاديمية المنضمة إليه، وبهذا سيحصل نحو 50 ألف طالب يتعلم في الجامعة المفتوحة للمرة الأولى على تمثيل من قبل اتحاد الطلاب الجامعيين العام.

وصرّح رئيس اتحاد الطلاب الجامعيين العام، " أوري رشطيك" لموقع " Walla "، أن انضمام أكبر نقابة طلابية في البلاد، إلى اتحاد الطلاب الجامعيين، يُعتبر خطوة مهمة تُمكن لنا في العمل أكثر من أجل تقدم جمهور الطلاب والطالبات في البلاد. وهذا التعاون القريب بين نقابة الطلاب في الجامعة المفتوحة واتحاد الطلاب الجامعيين العام، سوق يقوى أكثر فأكثر.
 

عن اتحاد الطلاب الجامعيين العام..

ويُعتبر اتحاد الطلاب الجامعيين العام، نتاجاً عالمياً، فكل مؤسسة أكاديمية تشمل نقابة تمثل الطلاب المنتسبين فيها، وتقوم برعاية شؤونهم، والدفاع عن حقوقهم، والمطالبة بها في حال لزمَ الأمر، وقد نشأت فكرة إقامة إتحاد خاص بالطلاب الجامعيين إثر الثورات الطلابية التي قامت مع نهاية سنوات الستين من القرن الماضي.

في إسرائيل يوجد داخل كل مؤسسة أكاديمية للتعليم العالي من جامعات وكليات، نقابة خاصة بالطلاب، يقومون بانتخاباتها سنويا، وكل نقابة طلاب في احد المؤسسات المعترف بها هي عضو في إتحاد الطلاب الجامعين، ويحق لكل طالب التمثيل في الإتحاد.

اتحاد الطلاب العام في إسرائيل يضم 60 نقابة طلاب من كافة أنحاء البلاد ويعمل في الاتحاد عشرات العمال والمتطوعين لأجل تسهيل المسيرة الأكاديمية وتحصيل حقوق الطلاب.

خدمات الاتحاد للطلاب الجامعيين..

يمكننا وصف الاتحاد بالجسم الذي يعطي الإرشادات لنقابات الطلاب، وبدوره يقوم بالنضال من أجل تحصيل حقوق الطلاب، ورعايتهم في نواحي عدة منها:

• المطالبة بخفض قسط التعليم الجامعي
• نضال ضد منح المخصصات لطلاب الجامعات المتزمتين بشكل شهري
• توزيع منح على الطلاب وامتيازات اخرى.
• الإضرابات داخل الجامعات هي من مبادرة وقرار اتحاد الطلاب الجامعيين
• المساهمة في سن قوانين للتسهيل على الطلاب وخاصة النساء الحوامل منهم
• النضال ضد الغلاء وخاصة النضال الأخير ضد رفع أسعار السكن".

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com