واحدة من أنجح السيارات التي عرفتها الأسواق طوال التاريخ وها هي تعود مجدداً بتصميم مميز ومحرك غاية في الروعة.

أطلقت شركة هوندا اليابانية سيارتها الجديدة سيفيك SI لعام 2013، وهي سيارة جديدة بتصميم ومفهوم جديدين، حيث أن السيارة الجديدة أخف وزناً وأكثر هدوءاً من النماذج السابقة التي حملت نفس الاسم وحققت نجاحاً مُبهراً في الأسواق العالمية، نظراً لقوتها وسرعتها وجودة كل شيء فيها.

سيفيك 2013 SI تتميز بتصميم جريء يشبه إلى حد ما تصميم الموديل السابق مع تغييرات في شكل المصابيح ومعظم أجزاء المنطقة الخلفية، فقد تعمدت الشركة أن تزيد من ارتفاع المنطقة الخلفية لزيادة مساحة حقيبة الأمتعة رأسياً وليس أفقياً كي لا يزيد طول السيارة.

ومن الداخل، وضعت هوندا مقاعد رياضية وثيرة مدموغة بشعار SI وتابلوه أفقي أغلب محتويات منطقته الرئيسية موزعة بين مشغل الأغاني والراديو ومكيف الهواء، وجعلت هذا الجزء يميل نحو قائد السيارة بزاوية تقترب من 30 درجة، كما أضافت للسيارة عجلة قيادة متعددة الوظائف يمكن من خلالها إجراء الاتصالات أو زيادة أو تقليل درجة صوت مشغل الستيريو.

وعلى صعيد المحرك، فقد وضعت الشركة تحت غطاء سيفيك SI محرك i-VTEC in-line 4 OHC سعته 1.8 لتر مضاف إليه تقنية variable valve timing، ينتج قوة 140 حصاناً عند 6500 لفة في الدقيقة و128 قدم/متر من عزم الدوران عند 4300 لفة في الدقيقة.

ويتميز المحرك الجديد بأنه اقتصادي في استهلاك الوقود، حيث يحتاج غالون جازولين واحد لكل 28 ميلاً في المدن و36 ميلاً على الطرق السريعة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com