أعلنت دائرة التربية والتعليم في بلدية الناصرة عن جاهزيتها لاستقبال أكثر من 26 ألف طالباً وطالبة في جميع مراحل التعليم ، وضمان مقعد تعليمي لكل طالب في جميع مراحل الأطر التربوية ، في التعليم العادي والتعليم الخاص ولجميع الأجيال في المدينة .

وتجدر الأشارة الى ان بلدية الناصرة ستفتتح مدرستين جديدتين . الأولى مدرسة لمشاكل العسر التعلمي ، من المرحلة الابتدائية ، حتى الثانوية ، وهي المدرسة الاولى الرسمية في المدينة لخدمة هذه الفئة من الطلاب . أما المدرسة الثانية فهي مدرسة الحكمة الثانوية الشاملة ، والتي ستستقبل حوالي 500 طالباً في المرحلة الثانوية.

4174 طالباً في جيل الطفولة

كما وتستقبل روضات وبساتين المدينة 4174 طفلاً في جيل الطفولة المبكرة منهم 1456 طفلًا في صفوف البساتين الالزامية ، و 2718 طفلاً في روضات الأطفال ما قبل التعليم الالزامي (4-3 سنوات) .

حيث ضمنت البلدية منذ السنة الدراسية السابقة مقعدًا دراسيًا لكل طالب من جيل الطفولة المبكرة وحتى الثانوية ويشمل ذلك من ألف طالب في جميع التخصصات القائمة.

كما وأفادت دائرة التربية والتعليم في البلدية عن استمرار وتعميق خدمة برنامج نويدات الظهيرة (تسيلا) ، وضمان حراسة المدارس الاعدادية وعدد من المدارس الابتدائية لحفظ الأمن والأمان ، والاستمرار في توسيع عشرات البرامج التربوية اللامنهجيّه لجميع أجيال التعليم في المدينة .

جرايسي : التعاون بارز بين اطراف العملية التربوية في المدينة

ومن ناحيته أكّد المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة عن ارتياحه الكبير من تطوّر جهاز التعليم والعملية التربوية في مدينة الناصرة خلال كل السنوات الماضية ، وان طلب الناصرة يقطفون اليوم ثمرة عمل جاد ودؤوب لسنوات طويلة ، حيث وصلنا الى وضع نستطيع ان نفتخر جميعاً نتائج العملية التعليمية والتربوية في المدينة ، وأضاف جرايسي :" ان التعاون الكبير بين أطراف العملية التعليمية والتربوية في المدينة ، من بلدية باقسامها المختلفة ووزارة التربية والتعليم ، ولجان أولياء أمور الطلاب ، ومدراء المدارس والمعلمين ، والطلاب والأهالي ، هذا التعاون الذي يعتبر نموذجاً يحتذى به وعاملاً هاماً في نجاح العملية التربوية في المدينة" .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com