اردت ان احفظ شيئًا حلوا لرامز جرايسي في قلبي وفي ذاكرتي من تاريخ ومواقف، كانت قد بدأت الذاكرة بمحوها شيئا فشيئا بعد ما رأيته من مواقف مناقضه في سلوكه وممارسته . اعتقدت لوهلة انه لن يترشح فعلا ، ليس كما وعد متطوعا في 2003 عندما زرته في مكتبه داعما واخلف، وليس كما صرح في 2008 واخلف .

عاد اليوم واخلف وعودًا قطعها على نفسه امام كل الناس 20 مره، تعبت، استنفذت نفسي، لا استطيع ان اكمل، لا ارغب بالمواصله وهذا نهائي، عندنا من الطاقات ما يستطيع ان يدير دول وليس بلديات ، ارغب بان استريح ربما لكتابة مذكراتي ، قراري نهائي ولا رجعة فيه .

يا ابا رائد صحيح انك لم تأت على ظهر دبابه ،انما شعب الناصرة قد قرر واختارك كما يقول مناصروك ليل نهار ، ولكن دعني اذكرك (وعفوا على التشبيه ) بان حسني مبارك لم يأت على ظهر دبابه بل جاء الى الحكم بعد ان كان المرشح الوحيد للحزب الحاكم 30 عاما ، وحسب النظام في مصر نجح في الاستفتاء واصبح رئيسا للجمهوريه .

ان رئيس بلدية يخلف وعدا...وعودا وتأخذه الناس على محمل الجد ليأتي ويخلف كانما لطم الناس في وجوههم وخاصة محبيه وسيحاسب على هذا وعلى كيف من الممكن ان نصدق له كلمة واحده مما سيقول في الانتخابات .

حدثني احد المصوتين الجدد قائلا ابي ابن الـ35 عاما بعد ان تفتحت عيناه وجد رامز جرايسي رئيسا للبلديه ، وها انا اجد رامز جرايسي رئيسا للبلديه ، واخشى ان يولد لي ابن ورامز رئيسا للبلديه، شو السيره ،هكذا قال.

فوعتده بان ما يخشاه لن يحصل فرامز بالنسبه لنا جلس في قيادة البلديه 35 عاما ولن يكون له يوم اضافي ،الا اننا اردنا له ان يخرج وفي قلب النصراويين له ذكرى طيبه ، فاختار شيءا مغايرا .

فتحتم باب الترشيح للرئاسه فترشح سته رجال ، فسيقوا بعد قرارك ،وليس لاقناعك سيقوا لتقديم الولاء والطاعه والمبايعة ، وما فتئتم باتهام الاخرين بحزب الرجل الواحد فاذا بكم تسيرون بحكم المرشد وشعار (وحده كفاحيه وقياده جماعيه ) ما هو الا ذر رماد في العيون .

اردنا لك ان ترى قرار شعب الناصره وانت غير مرشح ، فقرار شعب الناصره لن يرضيك .

مرة اخرى مستشاروك يوقعونك في شرك، الا تدرك علام اطلق اسم (الدرع الواقي) .لقد اطلق على الحرب المجنونه التي اطلقتها دولتنا (العليه) عام 2000 والتي دمرت وقتلت وثكلت في شعبنا ، الدرع الواقي قتل فيما قتل ثلاثة من احلى شباب الناصره وسام يزبك وعمر عكاوي واياد لوابنه .واليوم يطلقون هذا الاسم عليك ، ان قرارك بالترشح يشبه قرار مستشارك باعلانك الدرع الواقي .

الان يسأل السؤال ما هو الخارق في اختيارك درعا واقيا ؟؟؟ من ماذا ستقينا هل هو من البطاله فقد اخترقت الدرع، ام من ازمة السير فحالها كما تراه ان مررت من شوارع الناصره، ام درعا واقيا يقي سوق الناصره من الموت فهنا نقول لك سلامة راسك (كفيت ووفيت )في سوق الناصره والبلدة القديمه، ام انك درع واق يحافظ على النسيج النصراوي ويبعد شبح الطائفيه ،فانت ادرى فيما نحن عليه ام لعلك درعا واقيا من تغلغل رجالات السلطه وكبار صهيونيها يقي اطفال الناصره وشبابها من التعرض لاشعاعاتهم العنصريه الصهيونيه ؟!

ليتك انهيت الـ 35 عاما طواعيه .............يا ريت واقولها من قلبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com