نشرت شركة "كراسو موتورز" ، التابعة لعائلة "كراسو" الاسرائيلية ، بيانا ماليا أجملت فيه نتائج نشاطاتها في بيع السيارات في الربع الثاني من هذا العام ، والنصف الأول من العام نفسه (2013) ، أشار الى ارتفاع في مبيعات السيارات الحديثة ( وبالاخص – سيارات من طراز "رينو")، وأشار أيضا الى انخفاض سعر صرف اليورو بالشيكل الاسرائيلي ، الامر الذي ادى الى زيادة الربح .

ووفقا للبيان ، فقد ارتفع الربح الصّافي للشركة خلال الربع السنوي الأول بنسبة 142% بالغا (41.1) مليون شيكل (12 مليون دولار) .

وفي الربع الثانيارتفعت المدخولات بنسبة 16% مقارنة بالربع الموازي من العام الماضي لتبلغ (750) مليون شيكل.

وفيما يتعلق بالمدخولات من مبيعات السيارات الحديثة ( وهو المجال الرئيسي لنشاط الشركة) فقد سجلت زيادة بنسبة 33% لتبلغ (490) مليون شيكل .

ونتيجة لذلك سجلت زيادة بنسبة 10.3% في حصة الشركة من سوق السيارات ، مقابل حصة نسبتها 7.5% في الربع الموازي .
تراجع في بيع قطع الغيار

وكما ورد – فقد تحققت الزيادة بالأساس في مبيعات سيارات الرينو ، التي بلغ عددها في ربع سنوي ألفين و (674) سيارة ، مقابل ألف و (766) سيارة في الربع الموازي .

وفي قطاع الخدمات للسيارات كالصيانة والتصليح وقطع الغيار – بلغت المدخولات (117) مليون شيكل ، مقابل (132) مليونا في الربع الموازي ، ويعود السبب في هذا الانخفاض الى التراجع في مبيعات قطع الغيار.

وفي قطاع تأجير السيارات ("الليسينغ") ، فقد بلغت المدخولات في ربع سنوي (133) مليون شيكل مقابل (135) مليونا في الربع الموازي ويعود السبب في هذا الانخفاض الى التراجع في مبيعات سيارات التأجير للبيع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com