اليوم، السبت يكون الجو نوعا ما معتدلاً ما بين صاف وغائم جزئياً، ويبقى على هذه الحال يوم الأحد، بينما يطرأ في اليوم التالي (الاثنين) ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويوم الثلاثاء يكون الجو ما بين صاف وغائم جزئياً وتكون درجات الحرارة عادية بالنسبة لهذا الموسم، لكنها ترتفع يوم الأربعاء وتشتد وطأة الحر ويكون الجو في اليوم التالي(الخميس) اشد حرارة من المعتاد.

وفي الغور... عيون!

في غور بيسان، اجترحت الطبيعة روائع وكنوزاً متاحة لمتعة الخلائق- يسهل الدخول بين ثناياها،ويصعب نسيانها. ومثالاً على ذلك، تساق"عين السودا" (أو "عين حوجا" – بتسميتها الاسرائيلية).

وهذا الموقع عبارة عن حديقة مترامية الأطراف("بارك") يتداخل فيه فعل الطبيعة ويد الانسان:مياه تتدفق من جوف الأرض، وحزمات من الضوء والنور تخترق سطح الماء،وهنا تتوفر ظلال كثيرة كثيفة ومنشآت لألعاب الأطفال، وحمامات ساخنة ومرافق خدمات وزوايا وامكنة مخصصة للشيّ والشواء، محاطة بالعشب والنباتات والمقاعد والمطابخ الميدانية والاكشاك والمقاصف، وفي الأمسيات والليالي يمكن مشاهدة أفلام من الصور المتحركة.

ومن المنشآت والامكانات الموضوعة تحت تصرف الصغار- بركة لصيد الأسماك، حيث يمكن استئجار الصنانير لهذا الغرض، وممارسة هذه الهواية المسلية في ساعات الليل أيضاً.

وبالامكان المبيت في المكان، في خيام مبنية على الطراز المنغولي، تتسع لجميع افراد الأسرة، وتتوفر فيها حاجات ولوازم فريدة ومريحة تكفي لخمسة أفراد- وهنالك انواع من هذه الخيام(المنغولية) تتسع لخمسة عشر شخصاً!

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com