فقدان الدهون رحلة طويلة بطيئة مملة لا تحتاج لأي أخطاء حتى لا تشعر باليأس، فاعرف هذه الأخطاء حتى تتجنبها، وما يُميز الطلاب الجامعين أنهم خلال دراستهم وخاصة فترة الامتحانات يقضون أوقاتهم بين الدراسة والأكل وقلة الحركة، لذلك يجدر بكم أن تقوموا بتنظيم غذاءكم.
وسواء كنتم في بداية نظام غذائي لتقليل الدهون أو كنت ترغب في معرفة الأنظمة الغذائية للتخسيس، فعليكم أن تكون ملمين في بأبرز 6 أخطاء في فترات الريجيم.

1 - شراء المواد الغذائية الخادعة

دعك من الضحك على نفسك ولا تقترب من الأطعمة الجاهزة أو المواد الغذائية التي يُكتب عليها أنها من أجل "الحمية" أو "خالية من الدهون" أو "خالية من السكر"، فهي ليست كذلك.

2 - عدم تناول ما يكفي

إذا كنت تريد أن تفقد الدهون، فإن الخطوة المنطقية الأولى هي خفض السعرات الحرارية الخاصة بك، ولكن بشكل تدريجي، ولا تدخل أبداً في نظام يجعلك تعاني من الحرمان لأنه سيقودك إلى الكسل وبالتالي عدم حرق الدهون، وستتأثر صحتك سلبياً.

3 - التطرف

الاعتدال هو سر النجاح في خفض الوزن وحرق الدهون، فلا تلتزم بنظام قاسٍ كي لا تعاني من الملل سريعاً، فتعود شرها للطعام أكثر مما كنت.

4 - ابتعد عن البدع

حمية حساء الملفوف وحمية الـ3 أيام وحمية نوع الدم أو غيرها من الأنظمة تُعد بدعاً لا معنى لها ولا تؤدي إلى حرق الدهون بشكل منتظم، بل هي تنقص الجسم في وقت قصير ولمدة قصيرة وتضر بالصحة.

5 - تجاهل ما يخبرك به جسمك

صدقوا أو لا تصدقوا، الهرمونات تتحدث ولها لغة مع الجسم، لذلك على كل من يتبع نظاماً غذائياً أن يهتم بكل ما يظهر على جسمه من علامات، مثل الخمول أو التعب أو الراحة.

7 - نسيان الحياة

هل تجد نفسك مهووساً بكل غرام تضعه في فمك؟ هل أصبح الريجيم وشكل جسمك هاجساً ؟ دعك من هذه الهلاوس ولا تهتم بها لأنها ستكون سبباً في مللك السريع، فقط عش حياتك بصورة عادية واعتمد على إطالة فترة الريجيم كي تجعله أقرب إلى أسلوب الحياة العادية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com