يوم الجمعة تستمر موجة الحر، وتخف قليلاً السبت، لكن معدل الحرارة يبقى أعلى من المعتاد في هذا الموسم، وكذلك الحال يومي الأحد والاثنين، وتعود درجات الحرارة الى الارتفاع يومي الثلاثاء والاربعاء، بينما يطرأ انخفاض محدود على درجات الحرارة يوم الخميس.

كورنيش تل ابيب وبحر يافا...
مهما بلغ منسوب الحرارة، فالطقس مناسب( بل هو يتسدعي) للقيام برحلة الى شاطىء البحر، وتحديداً الى كورنيش البحر الممتد من تل ابيب شمالاً حتى يافا جنوباً، وليس فقط للسباحة والاستحمام،بل للتمتع أيضاً بكل ما امكن من منشآت ومواقع محاذية للشاطىء والكورنيش ("طييلت" – بالعبرية)، كالمطاعم والفنادق والحدائق وغيرها.
وهذه الامكانية السياحية متاحة على طول المسافة الممتدة ما بين ميناء تل ابيب(شمال) وميناء يافا (جنوب)، وكيفما سار الزائر المتجول، فان عينيه لا تملاّن ولا تتعبان مما تشاهدانه من مناظر ومظاهر، على اليمين وعلى اليسار.

سيارتان
وبما ان مسافة الرحلة طويلة (عدة كيلومترات) فيُنصح باستعمال وسيلتي نقل – الاولى تركن في موقف السيارات الواسع الكائن في الطرف الجنوبي من ميناء يافا، وهي نقطة نهاية المسار والرحلة"ولهذا الغرض يتعين الوصول الى "ميدان الساعة" أو "دوار الساعة" في يافا، والتوجه من هنا جنوباً الى شارع "ييفت"، ثم الصعود وصولاً الى الملتقى مع شارع "لوي بستير" ثم الاتجاه يميناً. تهبطون الى شارع"مغدالور" ومنه الى شارع "ميناء يافا" وفي نهايته يقع الموقف الواسع للسيارات.
بالسيارة الثانية تتجهون شمالاً سيراً على طول شارع "اليركون" حتى آخره. وعند شارع "يوردي هسيراه" تتجهون يساراً الى حيث موقف السيارات التابع لمنطقة "ميناء تل ابيب" (برسوم)، واذا اردتم – فبامكانكم ايقاف السيارة في أي موقف آخر قريب،في منطقة "ريدنغ"(محطة توليد الطاقة).

مسار حافل
سيراً باتجاه الجنوب تمتد شواطىء السباحة(من اليمين) المكتظة بالمستحمين في هذه الأيام. وأبرز ما تشاهدونه الى اليسار فندق هيلتون وحديقة "هعتسمئوت" المجاورة المرتفعة عن الساحل فتبدو وكأنها واقعة على نتوء او جرف صخري.
وبعد مسافة بضع عشرات من الأمتار جنوباً تقع ساحة"كيكار اتاريم" التي تجاورها بركة"غوردون" وميناء القوارب واليخوت، وبعدها تتوالى الفنادق والمطاعم، فحديقتي "لندن"، وتشارلزكلورمو كلما تقدمتم في السير تتراءى يافا فوق الهضبة الشامخة التي تباري البحر، مستقوية بالمأذن وابراج وأجراس الكنائس، والمنارات

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com