ألهبت فرقة عودة للفنون الشعبية القادمة من يافة الناصرة للمشاركة في مهرجان ليالي الصيف المقدسية الخامس الذي عقد في قرية بيت عنان المقدسية، مشاعر الجمهور المقدسي الذي قطعها مرارا بالتصفيق والهتاف المرحب بها.

وبدأت الفرقة عروضها المميزة بعرض على أغنية "يا طير الطاير" التي تؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والضفة الغربية والقدس المحتلة، وقدمت مجموعة من اللوحات الراقصة والغنائية المميزة، التي جعلت منها الفرقة الأفضل من بين عدد من الفرق التي قدمت عروضا مماثلة في اليوم الأول من المهرجان الذي يقام على مدار ثلاث ايام.

قصي علي صالح مدير فرقة عودة للفنون الشعبية ومدربها، قال إن مشاركة الفرقة في مهرجان ليالي الصيف المقدسية تهدف إلى التعريف بالتراث الشعبي الفلسطيني لأهالي منطقة الشمال ولفلسطين بشكل عام، وقد شاركت الفرقة في مهرجانات عالمية أبرزها مهرجان جرش في الأردن.

وأضاف أن ا"لفرقة ستشارك أيضا في مهرجان وادي الشعير بطولكرم ومهرجان فرخة، ونعرض الدبكة الشعبية الشعبية مع الغناء برفقة الفنانة لما ابو غانم وعازف العود جورج قندلفت وهو عازف عالمي وسجل البوما جديدا له وسيخرج خلال ايام، ونحن حضرنا إلى القدس عبارة عن وفد من 18 شخص هم من الأهلي والفرقة".

من جانبه، قال المواطن توفيق صالح إنه لم يشاهد عرضا بجمال العرض الذي قدمته فرقة "عودة"، فهو استمتع بطريقة عرضها وبعازف العود والمغنية المميزة ذات الصوت الشجي.

وأضاف: "أنا استمتعت بالرقصات الهادفة التي تقدم مضمونا وطنيا بارزا وتعكس حضارتنا الفلسطينية وتراثنا العريق في كل شيء من اللباس إلى الأغاني إلى غيرها مما تقدمه هذه الفرقة التي اشهدها للمرة الاولى".

في ذات السياق، قال بهاء مصطفى: "استمتعت كثيرا بعرض فرقة عودة، فهي فرقة كبيرة وتعتبر من الفرق الثلاث الأولى على مستوى فلسطين بعد فرقتي اصايل وفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية".

وأضاف أنه لا يوجد الكثير من الفرق الشعبية التي تقدم الرقصات واللوحات الفنية الهادفة، ولا يوجد فرقة قادرة على تنفيذ تلك اللوحات بالقدر الموجود في فرقة عودة النصراوية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com