حصل الطالب محمد ياسر ريان على الجائزة الاولى في مسابقة مقرئ الاردن والتي نظمت خلال شهر رمضان المبارك في الاردن وتم الاعلان عن الفائز في المسابقة ليلة عيد الفطر.

والطالب محمد ياسر ريان هو احد طلاب مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران وشارك في مخيم الاقصى عام 2006 وفي العمرة السنوية عام 2006 وعام 2009 وسجل تلاوة قرانية في قناة الفجر الفضائية في مكة المكرمة وافتتح مهرجان البيعة والوفاء في كابول وطمرة بتلاوات قرانية مميزة نالت اعجاب الجماهير.

وقد درس القراءات والمقامات خلال وجوده في الاردن لدراسة البكالوريوس في اللغة العربية في الجامعة الاردنية وقد تبقى فصل واحد لاكمال اللقب الاول .

وقد شارك هذا العام في المسابقة ونال اعجاب اللجنة والجمهور الكبير الذي تابع المسابقة وحصل على المركز الاول بعد تصفيات بدات قبل رمضان وانتهت ليلة العيد.

الشيخ خالد الددا قال : ان الطالب محمد ياسر ريان هو احد ابنائنا البررة الذين اجتهدوا على انفسهم لختم القران وتعلم علوم القران واحكامه وقراءاته فندعو الله له بالثبات والتقدم والنجاح وان يكون نموذجا مباركا لطلابنا وطالباتنا.
 
وتقيم مؤسسة الفرقان بالتعاون مع الحركة الاسلامية في كابول احتفالا تكر يميا للطالب محمد ياسر يوم الثلاثاء بحضور اهل البلد والشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية مجموعة كبيرة من المدعويين والمهتمين بعلوم القران

يشار الى ان الجائزة سعت الى إيجاد روح التنافس في مجال حفظ القرآن الكريم، والتشجيع على بذل المزيد من الجهد والوقت للحفظ والتلاوة والتجويد، وتشجيع الأطفال والشباب على تقليد أصوات القراء المميزين أمثال الشيخ «عبد الباسط عبد الصمد»، و«المنشاوي»، و«الطبلاوي»، و«الحصري» وغيرهم وتهدف الى اختيار أفضل مقرئ للقرآن من حيث الصوت والشكل والأداء الذي يتعلق أيضا بالقدرات العلمية للمتسابق من حيث المقامات

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com