سبقت "ديلك موتورز" وهي الشركة المستوردة لسيارات المازدا والفورد، الشركات الأخرى في الإعلان عن قائمة الأسعار الجديدة بعد التغيير الحاصل في تركيبة "الضريبة الخضراء" (الضريبة المتناسبة مع حجم التلوث البيئي).

لكن على الرغم من التقليص في االتسهيلات الضريبية، تبدو الارتفاعات في الأسعار طفيفة ومتدنّية، وبقيت أسعار الطرازات الشعبية الرائجة على حالها، دون تغيير مثل الفورد فوكس.

وبموجب التعديل الجديد، يرفع سعر الفييستا الصغيرة بألف شيكل، ليصبح الطراز الأساسي "اليدوي" 77 الف شيكل بينما يصبح سعر الـ "اوتوماتيك" مئة الف شيكل.

وبموجب التعديل الجديد يبدأ سعر سيارة الفورد مونديو (سيارة المديرين) بمئة و 66 الف شيكل، بعد أن كان 164 الف شيكل، مع الإشارة إلى أن الشركة السمتوردة هي التي ستتحمل فارق السعر الناجم عن ارتفاع الضريبة.

المازدا، نعم ولا

وكما ورد، فعلى الرغم من ارتفاع "العلامة الحضراء" لسيارة الفورد فوكس، فلن يرتفع سعرها، إذا يبقى سعر طراز "السيدان" مع ذات صندوق التروس (الغيارات) الأتوماتيك 128 الف شيكل، دون تغيير، وكذلك الأمر بالنسبة لطراز "الستيشن"، بينما سعر طراز "الهاتش باك" 125 الف شيكل .

كما بقيت اسعار سيارات "الفورد كوغا" على حالها، وتتراوح اسعار طرازاتها المختلفة ما بين 180-200 الف شيكل. كما يبقى سعر المازدا 2 على حاله، بواقع 110 الآف شيكل. لكن سعر سيارة المديرين من طراز مازدا 6 يرتفع بألف شيكل، ليصبح السعر الابتدائي لطرازاتها المتنوعة 167.5 الف شيكل.

اسعار أعلى للطرازات الأكبر

كذلك لن يطرأ حاليًا ارتفاع على سيارات السي أكس CX-5. وفيما يتعلق بطرازات التويوتا التي سيطرأ ارتفاع في أسعارها، فأن هذه الارتفاعات ستتحملها الشركة. ولن ترتفع اسعار الطرازات الصغيرة والعائلية، لكن سيطرأ ارتفاع طفيف على الطرازات الأكبر: فعلى سبيل المثال، يرتفع سعر اليونداي آي 40 بألفين و500 شيكل، ليصبح 168.5 الف شيكل، بينما يرتفع سعر اليونداي آي اكس 35 بثلاثة الآف ومئة شيكل ليصبح 178 الفًا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com