هبة ابو خضرة: "هدفنا الأساسي هو تعميق القيم الإنسانية لدى أطفالنا والتي تعتمد التسامح والمحبة والإنتماء للمدينة وأهلها وتقبُل الأخر"

عبير برانسي: نهدُف الى تثقيف أطفالنا على قِيَم التسامح والعمل على توفير بيئة داعمة لهذه القيم


ضمن مشروع "مدينة بلا عنف" وبالتعاون مع قسم الطفولة المبكرة ودائرة المراكز الجماهيرية، قام وفد من قِبل بلدية الناصرة، ممثل بالسيدة هبة غنادري ابو خضرة، مديرة مشروع "مدينة بلا عنف"، والسيدة عبير برانسي، مديرة قسم الطفولة المبكرة، والسيد آدم فندي، مدير لواء المركز والمروج لمشروع "مدينة بلا عُنف"، بزيارة مخيمات البلدية للطفولة المبكرة وذلك ضمن المشروع. حيثُ تستمر هذه المخيمات لمدة خمسة أسابيع، وتشمل فعاليات ثقافية تُناهض العنف، بالإضافة الى نشاطات رياضية وموسيقية هادفة.

وقد أثنى الأهل على أهمية استمرار هذه المشاريع بالسنوات المُقبلة، وذلك على ما تحتويه من اثراء ثقافي وقِيَمي ومُجتمعي ينبذ العنف. علمًا أن هذه المخيمات تشمل عشرات الأطفال من مُختلف أطياف المدينة.

وقالت هبة ابو خضرة، مُركزة مشروع مدينة بلا عنف: "هدفنا الأساسي هو تعميق القيم الإنسانية لدى أطفالنا والتي تعتمد التسامح والمحبة والإنتماء للمدينة وأهلها وتقبُل الأخر، وجعل صيف الناصرة أكثر أمانًا".

وقالت عبير برانسي، مديرة قسم الطفولة: "بادرنا لهذا المشروع لتوفير اطار بلدي للأطفال جيل 6-3، وبهدف توفير الأمان للأطفال والراحة للأهل. كما أن عملنا على إثراء المخيم ليحمل مضمونًا ثقافيًا وقِيَميًا ينبُذ العنف، وخصوصًا مع انتشار العنف في مجتمعنا".

"بناءً على ذلك، نهدُف الى تثقيف أطفالنا على قِيَم التسامح والعمل على توفير بيئة داعمة لهذه القيم. والتطلعات المستقبلية هي العمل على ضمان الإستمرارية لهذه المشاريع، وجعل هذه القِيَم نهج حياة من خلال العمل في رياض الأطفال خلال السنة الدراسية القادمة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com