صادق مجلس التعليم العالي، مؤخرا، على برنامج في المعهد الاكاديمي العربي للتربية- كيلة بيت بيرل لنيل اللقب الثاني في موضوع: "تدريس وتعلّم: لغات". وسوف يفتتح البرنامج أمام الملتحقين للقب الثاني في السنة الدراسية 2013- 2014. ترأس طاقم اعداد البرنامج البروفيسور محمد أمارة وضم الطاقم محاضرين من المعهد وهم: د. علي وتد، د. سامي محاجنة، د. عبد الرحمن مرعي، د. عوفرا عنبر، ود. غالب عنابسة. 
وفي حديث لنا مع د. علي وتد رئيس المعهد قال: "يسعدني ويشرفني هذا الانجاز الاكاديمي الرائع الذي سيأتي بالمنفعة والتقدم لكل ابناء شعبنا في الوسط العربي عامة من اكاديميين ومعلمين ومعلمات، هذا الانجاز ،ان دل على شيء فانما يدل على الانطلاقة الكبيرة التي يشهدها معهدنا في الفترة الاخيرة".

اما البروفيسور محمد أمارة الذي سيرأس هذا البرنامج فقد عقب قائلاً: " هذا البرنامج المقدم من قبل المعهد الاكاديمي العربي للتربية موجه أساسا لجمهور الطلاب العرب متعددي اللغات، حيث أن العربية لغة الأم، وفي أطر رسمية يتعلمون العربية المعيارية، العبرية والانجليزية. إضافة، البرنامج مبني على معرفة التعددية اللغوية، وبهذا يشكل نموذجا جديدا وذا خصوصية، ويستثمر أفضليات التعددية اللغوية لهؤلاء الطلاب. أهمية وخصوصية البرنامج أنه مفتوح أمام معلمين من المدارس العربية، حتى وإن لم يتخصصوا بشكل كامل في تعلم أحد اللغات الثلاث، فقط جزء من تعليمهم الأكاديمي كُرس للغة، كما هو الحال في الطفولة المبكرة والتربية الخاصة. نطمح في هذا البرنامج أن يكون للطلاب ثقافة واسعة في المعرفة اللغوية، تدريسها وتطبيقها. "

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com