تستعد الرياضية جمان جبران ( 20 عامًا) ابنة مدينة الناصرة مساء اليوم الاربعاء للمشاركة في بطولة "المكابياة" المقامة حاليا في البلاد وذلك ضمن منتخب اسرائيل لالعاب القوى، وستشارك جمان جبران في العدو لمسافات 100 متر و200 متر وفي القفز العريض اضافة الى سباق المواصلات لمسافات 100 و400 متر.

بداية في كرة السلة والعاب القوى 

"منذ عشر سنوات بدأت بممارسة الرياضة " هذا ما صرحت به الرياضية جمان جبران في حديث خاص  لموقع "بكرا" حين اضافت "وذلك تحت اشراف والدي شيبوب جبران مدرب كرة السلة، حيث بدات حياتي الرياضية بممارسة رياضة كرة السلة والعاب القوى ومن ثم تركت كرة السلة وتفرغت فقط لالعاب القوى ، وذلك ضمن فريق اخاء الناصرة شاركت معه في عدة بطولات في البلاد" .

الانتقال لبئر السبع لهدف مزدوج ..الدراسة والرياضة

في السنة الماضية وبعد ان قررت الانتقال الى مدينة بئر السبع من اجل الدراسة الجامعية حيث ادرس اليوم موضوع :"بيوانفورمتيكا" في جامعة بن غوريون تم استدعائي من قبل مدرب بئر السبع لالعب القوى باروخ شافيرا الذي عرض علي الانضمام الى فريقه ومن هنا التحقت ايضا بمنتخب اسرائيل لالعاب القوى وشاركت في الشهر الماضي مع المنتخب في بطولة ليتوانيا وحصلت مع المنتخب على نتائج متواضعة لا اخجل بها بصفتي رياضية لي طموحات واهداف كثيرة ".

مررت مرة اخرى باهانة كبيرة من قبل سلطة المطار الذين استثنوني من بين جميع اعضاء المنتخب ودعوني للتحقيق

وتقول جمان جبران :"عن تجربتها في مطار بن جوريون الدولي :"حسبت بان هذه المرة وعندما اكون برفقة منتخب يمثل دولة اسرائيل بان سلطة المطار سوف يتعاملون معي بشكل مغاير عما كان عندما سافرت مع عائلتي ولكن للاسف الشديد ، مررت مرة اخرى باهانة كبيرة من قبل سلطة المطار الذين استثنوني من بين جميع اعضاء المنتخب  ".

يجب عليّ اثبات وجودي في هذه البلاد

وتضيف جمان جبران :" ُسئلت عدة مرات كيف كوني عربية اشارك في بطولة معدة لليهود تدعى "المكابياة" ، اعمل دائما بان اكون بعيدة كل البعد عن الساسة ، ويكون تعاملي فقط في الرياضة ولكن يتوجب علينا في هذه البلاد ان نستغل اول فرصة تتاح لنا من اجل اثبات وجودنا ، وعلينا ان لا نخضع لامور اخرى معينة قد تعيق تقدمنا في أي مجال كان ، لذلك عندما عرض علي الانضمام الى صفوف المنتخب الاسرائلي من اجل المشاركة في "المكابياة "، لم اتردد بالموافقة وذلك من منطلق واحد وحيد يجب عليّ اثبات وجودي في هذه البلاد.

من ناحية تاقلمي في صفوف المنتخب وفي فريق بئر السبع اتاقلم كجيد جدا واشعر كاننا جميعا عائلة واحدة هدفها النجاح فقط .تربطني علاقات اجتماعية جيدة مع زميلاتي في المنتخب وفي بئر السبع تساعدني على التقدم .

ساعمل كل ما في وسعي من اجل الوصول لاولمبياد البرازيل 2016

واختتمت جمان جبران حديثها لموقع بكرا :" كاي رياضي اخر اطمح للتقدم والحصول على القاب عديدة ، وكوني ادمج بين الدراسة الجامعية ورياضة العاب القوى قد يؤثر ذلك على اهدافي الرياضية المسستقبلية ولكن كلي امل .. وساعمل كل ما في وسعي من اجل الوصول الى اولمبيادة البرازيل في عام 2016

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com