ما زالت "المصالحة" بين اسرائيل وتركيا تفرز صفقات تجارية ضخمة بين الدولتين ، اخرها صفقة بين مجموعة "ألون" الاسرائيلية المستوردة للحافلات والشاحنات، ومجموعة "صبيحي" التركية المنتجة للحافلات، وهي احدى اكبر المجموعات الاوروبية في هذا المضمار، وتنص الصفقة على استيراد الشركة الاسرائيلية لمئات الحافلات من شركة "تيمسا" ("تمساح") التابعة للمجموعة التركية .

وتشمل المجموعة الاولى من الحافلات التركية الجاري تسويقها لاسرائيل ، حافلات "ميديبوس" "ام.دي -9 "(md -9) تتسع لتسعة وثلاثين شخصا،وفيها كابينة واسعة للأمتعة والحمولات ،تتناسب مع احتياجات السياح. وقد فاز هذا الطراز من الحافلات هذا العام بجائزة معرض للسيارات جرى في بلجيكا.

توفير للوقود
وفي حديث صحفي أدى به "تساحي نويمان" المدير العام لمجموعة "ألون" ، قال ان هذه الحافلات التركية تتناسب مع المجموعات السياحية الوافدة (الداخلية) التي لا تزيد عادة عن ثلاثين شخصا للمجموعة الواحدة ، كما انها لا تستهلك الكثير من الوقود ،وهي سهلة الحركة والتنقل ، وخاصة داخل المدن، ويمكن ايقافها بشكل مريح في مواقف السيارات . واضاف "نويمان" ان هذه الحافلات ذات جودة فائقة، وتباع في اوروبا فقط !

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com