تلفت «جافار سانت جون جيمس» من أنتيغوا وبربودا في الكاريبي، وهي سيدة أربعينية الأنظار أينما تكون بأظافرها ذات طول 2 ونص إنش، من يراها لا يستطيع إلا التوقف وسؤالها عما إذا كانت أظافرها حقيقية وليست تركيبا، وحينها يقترب منها لالتقاط صورة تذكارية ومعاينة أظافرها.

تقول جافار سانت جون جميس المتخصصة في مجال تصميم الديكور الداخلي: توقفت عن تقليم أظافر يدي منذ 12 عاماً تقريباً، وكان هدفي من إطالتها حينها تسهيل عملية صناعتي للمجوهرات والإكسسوارات، حيث كانت الهواية المحببة إلى قلبي، ويوماً بعد يوم زاد تعلقي بها وأصبح طولها 19 إنشاً، وأخذت شكل الحلقات، الأمر الذي كان يميزني أينما أذهب، ولكن فجأة وبدون مقدمات لا أردي ما الذي جعلني أتهور وأقوم بتقليمها.

وتابعت:" أذكر أنني أصبت بالحمى لأنني أقدمت على تقليمها، ولكنني عاهدت نفسي بعدم فعل ذلك مرة أخرى مهما حدث، واليوم يبلغ طول أظافري نحو 2 ونص إنش، حيث استغرقت سنتين بالعناية بهما".

وعن رأي عائلتها بأظافرها الطويلة، أوضحت جافار أنها سعيدة للغاية، وقالت:" عندما التقيت زوجي للمرة الأولى لم يستطع إزاحة نظره عن أظافري، ولكن بعد أن تطورت علاقتنا وتأكد بنفسه أنني غير مقصرة تجاه واجباتي المنزلية من طبخ وتنظيف، فضلاً عن الاعتناء به وبالأطفال، تقبلني كما أنا وأصبحت أظافري بالنسبة له مصدر تميز يجب أن أحافظ عليه".

وأضافت: أظافر يدي اليمنى أقصر قليلاً من أظافر يدي اليسرى، وهذا يمكنني من الإمساك بالأشياء جيداً وممارسة حياتي بشكل عادي.

وبسؤال جافار عن كيفية العناية بأظافرها، قالت: أزور متخصصاً بالعناية بالأظافر مرة كل شهر، كما أحرص على ترطيب يدي وأظافري باستمرار، واستعمال فيتامين K، بالإضافة إلى إنني نباتية وهذا يزيد أظافري قوة وصلابة ويحميها من التكسر بسرعة.



مواقف طريفة

تمر جافار بالكثير بالمواقف الطريفة وأبرزها أنها تتسبب بإحداث زحمة في أقسام التفتيش في المطارات، حيث ينشغل الموظفون بأظافرها بدلاً من القيام بعملهم، وقالت: أعرف أنني فريدة ومختلفة عن كل النساء، وهذا يشعرني بالفخر، لذا لا أخجل من أسئلة الفضوليين ولا أمانع من التقاط الصور كذلك.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com