شاركت كلية سخنين لتأهيل المعلمين في مؤتمر عالمي في النمسا حول التعددية الثقافية في التربية وذلك ضمن مشاركتها ببرنامج التعددية الثقافية في التربية DOIT ل – 22 مؤسسة أكاديمية من سبعة دول في العالم.
شارك في البعثة الدراسية المحاضرة في الكلية د. منال يزبك والمحاضر د. ياسر عواد مدير قسم التطوير المهني في الكلية وطالباتا الكلية اريج غنطوس وريم صنع الله.
تجدر الاشارة الى ان هذا البرنامج حصل على منحة برنامج TEMPUS التابع للاتحاد الاوروبي، وذلك بهدف تفعيل برامج لتعليم التعددية الثقافية في مؤسسات اكاديمية وجامعية في العالم.
وحول مشاركة كلية سخنين لتأهيل المعلمين في هذا المؤتمر تحدث السيد نزيه بدارنه مدير عام الكلية عن اهتمام الكلية في موضوع التعددية الثقافية وفهم الآخر فقد عملت الكلية على مدار السنوات الماضية على تفعيل برامج اكاديمية واقامة مراكز علمية لموضوع التعددية الثقافية مثل مركز جسور ومركز التعددية الثقافية.
الطالبتان ريم صنع الله واريج غنطوس أعربتا عن شكرهما وتقديرهما للكلية على دعمها المستمر للطلاب من خلال دمجهم في برامج نوعية ومميزة سواء على الاطار القطري أو الاطار العالمي، وبالتحديد اتاحة الفرصة لعرض مميزات وخصوصيات المجتمع العربي في البلاد وتدعيم اطر التعاون مع المجتمع اليهودي والمجتمعات الاوروبية.
د. ياسر عواد مدير قسم التطوير المهني في الكلية تطرق لمشاركة الكلية في هذا المؤتمر العالمي من خلال عرض مضامين ومساقات قامت الكلية بتطويرها في موضوع التعددية الثقافية وآليات لتقييم نتائج هذه المساقات.
هذا وشارك أفراد البعثة في ورشات عمل مصغرة مع الوفود الأجنبية الاخرى لبحث طرق وبرامج لدمج موضوع التعددية الثقافية في التربية في المؤسسات الأكاديمية المختلفة.
واجمع المشاركون في البعثة الدراسية على اهمية تواصل كلية سخنين لتأهيل المعلمين مع المؤسسات والمراكز الدولية من خلال الزيارات والتبادل المعرفي الأكاديمي والمؤتمرات العالمية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com