أقامت جامعة القدس حفل تخريج الدفعة الاولى من الفوج الثاني والثلاثين لطلبتها فوج " المغفور له سمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان " بحضور رئيس مجلس الامناء لجامعة القدس أحمد قريع والقائم باعمال رئيس الجامعة د. عماد أبو كشك ووزير الثقافة د. أنو أبو عيشة ووزيرة الاتصالات د. صفاء ناصر الدين ، ونواب الرئيس والهيئة التدريسية للطلبة الخريجين ومجموعة من ممثلي المؤسسات المجتمعية والاعلامية المختلفة .
وفي كلمتة أكد أحمد قريع أن جامعة القدس وصلت الى درجة عالية من التقدم في جميع المستويات الاكاديمية والمهنية والعلمية وفي هذا التخريج تؤكد جامعة القدس على مواصلة البناء الى المستقبل ، مشيراً الى أنه ليس هناك بديل لتعزيز الصمود على هذا الثرى ، وليس هناك خيار أرحب لتفعيل العامل الذاتي في اطار المواجهة من الارتقاء بمستوى الانسان الفلسطيني وتسليحه بالعلم ، شاكراً جميع من قدم الدعم لجامعة القدس و قام ببناء المشاريع الهامة في الجامعة .
ونقل د. عماد أبو كشك مباركة وتقدير الاستاذ الدكتور سري نسيبة وتمنياته للطلبة بالنجاح ، متوجهاً بالشكر والتقدير والعرفان لدولة الامارات العربية المتحدة ورئيسها الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وولي عهده الامين صاحب الفضل الشيخ محمد بن زايد ونائب رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد وصاحب السمو الشيخ عبد الله بن زايد على الدعم والمنحة الكريمة التي قدموها للقدس وجامعتها بقيمة 10 مليون دولار والتي جاءت في وقت كانت جامعة القدس تعاني من أزمة مالية خانقة كادت تعصف بهذه المؤسسة الاكاديمية الرائدة علمياً واكاديمياً ووطنياً ونضالياً الراسخة جذورها في قلب القدس حارسة للمسجد الاقصى المبارك تحافظ على القدس وتعزز صمود أهلها في وجه كل محاولات الطمس والتهويد والمصادرة والاقتلاع .
ووجه د. أبو كشك شكره لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة على جهوده في دعم القدس وأهلها ورعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية فيها ، مثمناً رعايته الكريمة لجامعة القدس والحفل الخيري الكبير الذي أقيم في العاصمة الاردنية عمان لصالح جامعة القدس .
ووجه د. أبو كشك مباركته للطلبة الخريجين وعائلاتهم داعيا الطلبة الى بداية خوض غمار الحياة من أجل تطبيق ما تعلموه لصناعة مستقبل أفضل .
وألقت الطالبة تسنيم رضوان كلمة الطلبة الخريجين والتي أكدت أن مهمة الخريجين أصبحت عظيمة بعد التخرج فمن هذا الوقت بدأ المشوار من أجل البناء والعطاء .
وأكدت رضوان انه باستطاعة الخريجين تغيير وجه العالم بما يحملونه من فكر وعلم ، شاكرة الهيئة الاكاديمية وادراة الجامعة وأهالي الخريجيين .
وقامت الجامعة بتكريم الطلبة المتفوقين تلاه تكريم جميع الطلبة في كليات الطب البشري وطب الاسنان ونجاد الزعني للهندسة والعلوم والتكنولوجيا والمهن الصحية والصيدلة والحقوق .
وتخلل الحفل النشيد الوطني الفلسطيني وايات من القران الحكيم ، وعرض فني لفرقة جبل الزيتون ، وبذلك أطلقت جامعة القدس كوكبة جديدة للعالم من الطلبة الخريجين .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com