بمشاركة المئات من الطلاب والاهالي من جميع البلدات البدوية في الجنوب والشمال، قام الدكتور محمد الهيب، مدير المعارف البدوية، امس الأحد بتوزيع 350 منحة دراسية.

تم توزيع المنح الدراسية على الطلاب البدو الذين يدرسون مواضيع الهندسة والعلوم والتكنولوجيا في المعاهد المختلفة في البلاد، واقيم الاحتفال في قاعة المركز الجماهيري في بلدة البعينة-نجيدات.

هذا واقيم الإحتفال بحضور د. محمد الهيب مدير قسم التعليم البدوي في وزارة المعارف، وعدد من رؤساء المجالس البدوية ومدراء اقسام التربية في منطقة الشمال والجنوب، وممثلي الجامعات والكليات الاسرائيلية، بالاضافة الى عدد من مفتشي وزارة المعارف ومدراء المدارس والمعلمين وغيرهم.

وتم افتتاح الحفل بكلمة رئيس المجلس المحلي في البلد المضيف البعينة-نجيدات، والذي بارك هذا الحضور من القرى البدوية في الشمال والجنوب وتمنى للطلاب النجاح في حياتهم التعليمية.

كما والقى البروفيسور رياض اغبارية، مدير كلية الصيدلة في جامعة بن-جوريون كلمة ذكر فيها تجربته الشخصية في ايام دراسته وعن الصعوبات المادية التي يواجهها الطالب العربي اجمالاً وعن سعادته لمحاولة توفير منح تزيل بعض العبء عن الطلاب.

وفي كلمة الدكتور محمد الهيب، مدير قسم التعليم البدوي في وزارة المعارف عبر عن سعادته لازدياد عدد الطلاب البدو في المعاهد التعليمية العالية والجامعات، وتمنى أن تساهم هذه المنحة دراسية ولو بالنزر اليسير في تخفيف العبء المادي الذي قد يثقل على اعناق الوالدين.

وأضاف "امل ان ان تكون هذه المنحة عوناً لكم في دفع مسيرتكم التعليمية قدماً الى الأمام وأن تبلغوا بر الأمان وشهادة الإنجاز خفاقّة بشرف ووقار وانتم حاملوها. ولتكونوا خير ابناءٍ للنهوض بمجتمعنا عالياً الى ما يستحقه من خير وثناء".

وفي كلمة مفتش المعارف البدوية الاستاذ موسى حلف تمنى للطلاب النجاح والتقدم وأثنى على جهود الدكتور محمد الهيب من أجل تقديم المجتمع البدوي في البلاد في مجالات التربية والتعليم، مؤكداً انه نموذجا حسنا للاقتداء بة. يشار الى ان قيمة كل منحة لهذا العام 2200 شيقل وتم توزيعها على 350 طالبا وطالبة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com