استضافت اعدادية ابن سينا في الناصرة قائد شرطة الناصرة والقضاء الضابط يوسي حامو مع وفده من ضباط مركز الشرطة , وذلك ضمن برنامج يوم الشرطة المقرر في المدرسة . ويأتي هذا البرنامج كجزء من سلسلة مكثفة لبرامج التوعية الثقافية والتربوية , وخاصة فيما يتعلق بالمحافظة على الامن والأمان بالنسبة للطلاب وبشكل عام .

هذا وتخلل البرنامج عدة عروض متنوعة , كان من شانها اعلاء التوعية والإدراك لدى الطلاب لوظيفة وحدات الشرطة المختلفة والتعرف على ماهية الاعمال التي يقومون بها , بحيث شهدت ساحة المدرسة يوما حافلا مميزا عكس تركيزا واهتماما من قبل الطلاب . فبداية جلس الطلاب بشكل دائري في ساحة المدرسة ليتسنى للجميع رؤية العروض والاستماع للشرح من قبل طاقم الشرطة , وقامت مديرة المدرسة بالترحيب بضباط مركز الشرطة بقيادة يوسي حامو والذي بدوره قام بشكر اسرة ابن سينا على حسن الاستقبال وأكد ان الشرطة تعمل بدورها دوما من اجل خدمة المجتمع ,وأكد قوله بان تفعيل الطلاب بمثل هذه البرامج من شانه ان يكشف امامهم معلومات عدة , وهكذا لتغدو جزء لا يتجزأ من حياتهم الطبيعية , من اجل نمو مدني حضاري وبالتالي السير نحو مجتمع افضل .فبعد الترحيب والتأهيل استهل افراد الشرطة برنامجهم بعرض لوحدة الكشف والتحديد الجنائي فتم تشغيل جهاز كاشف للمتفجرات وعرض لمعدات الشرطة , ومن ثم كان هناك عرضا مع وحدة الخيول ومع انتهائه اطلت وحدة الكلاب المدربة على كشف السلاح والسموم . وختامها جاء بعرض لوحدة الاطفاء حيث تم تفعيل الطلاب من خلال ارتداء بعضهم لبدلة رجل الاطفاء وتعريفهم على اهم الوظائف التي يقوم بها وقد تمت بهذا الصدد الاجابة من قبل رجال الاطفاء على العديد من اسئلة الطلاب ,وسط جو خيم عليه الحماس .

ختاما قامت مديرة المدرسة المربية ايمان فاهوم بالتعبيرعن شكرها لوحدة الشرطة وقد توجهت بكلمة للطلاب معللة فيها اهمية هذا البرنامج , مؤكدة على التعاون المشترك والبناء بين المدرسة ادارة وطاقما وبين مركز الشرطة لما في ذلك من مصلحة للطلاب ولحفظ امنهم ورفع وعيهم , مضيفة ان مجتمعا متقدما وراقيا هو مجتمعا اقل عنفا وأكثر وحدوية وتلاحما اجتماعيا تنسج خيوطه في مختلف اطيافه . وقد قامت بتقديم درع تقديري لقائد الشرطة الضابط يوسي حامو ومن ثم استضافته وعدد من الضباط وأعضاء لجنة الاباء في جلسة تلخيصية لهذا اليوم الحافل .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com