قام قسم تدريس الحاسوب والرياضيات في كلية سخنين لتاهيل المعلمين بترتيب سلسلة من المحاضرات لطلاب التخصص من السنة الأولى وحتى الثالثة. د. وليد خليفة رئيس قسم الحاسوب ود. وفيق هيبي رئيس قسم الرياضيات أشارا إلى ان المحاضرات هدفت الى تعميق وزيادة الوعي لدى الطلاب بالتطورات الحاصلة في المجالات التكنولوجية المتقدمة وذلك من خلال تسليط الضوء على الصلة المتينة والرابط الوثيق بين المواد التدريسية التي يتعلمونها وآخر المستجدات بعالم الهايتيك hi-tech.
اولى هذه المحاضرات كانت للمهندس محمود كنانه من شركة انتيل الذي استعرض امام الطلاب المراحل المختلفة التي يمر بها تصميم المعالج CPU Design بدءا من فكرة التسويق "marketing" وانتهاءا ببناء الوحدات الألكترونية الأساسية والرقائق (chips) المسؤولة عن تشغيل الحاسوب والمكونة من مادة السيليكون. المحاضرة الثانية ألقاها المهندس أنيس عبود من شركة جوجل واصفا نطاق عمل الشركة، مستعرضا بعضا من تطبيقاتها المثيرة مثل Google maps, google glasses, street view وآليات البحث المتقدم والسيارة ذاتية القيادة. ختاما، كانت المحاضرة من عالًم الرياضيات للأستاذ محمد فقرا (المدير السابق لإعدادية البعينة النجيدات والقائم على جمعية الطلائع) الذي تحدث فيها عن طرق وأساليب تدريس الرياضيات في المدارس وكيفية ترغيب الطالب بالموضوع والدور الأساسي الذي يلعبه المعلم في ذلك.
المحاضرات الثلاث لاقت استحسانا كبيرا لدى جمهور الطلاب الذين عبّروا عن رضاهم وأثنوا على المستوى العلمي الراقي للمواضيع التي طرحت. في ختام هذه المحاضرات قام الطلاب بتوجيه العديد من الأسئلة للمحاضرين الذين أجابوا على هذه الأسئلة بشمولية ومهنية تامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com