توجهت الطالبة، سلام خطيب، من معهد التخنيون، باتصال لموقع بُـكرا، تُطالب من خلاله الطلاب العرب كافةً بالتوقيع على العريضة التي بادروا إليها من خلال موقع ( עצומה). للتوقيع على العريضة اضغط هُنــا.

وأفادتنا الطالبة المتصلة، بأن هذه العريضة تأتي على خلفية رفض الهيئة الإدارية في التخنيون بمنح التسهيلات للطلاب المسلمين خلال امتحاناتهم التي يُصادف إجرؤها في شهر رمضان المبارك.

وأضافت سلام خطيب، وهي طالبة سنة ثالثة في موضوع البيو كيمياء، أن الهدف من العريضة الضغط على الهيئة الإدارية في التخنيون للاستجابة لمطالب الطلاب، ومنحهم الوقت الإضافي الكافي لإجراء الامتحانات في مواعيدها الأولى، حتى وإن أجريت خلال شهر رمضان المبارك.وفي حال تعذر على الطالب إجراء الامتحان في موعده الأول، يتحول بشكل تلقائي للمواعيد اللاحقة.

وتابعت، أن هذه المطالب تُشكل استمرارًا لوضعية مُشابهة نشأت العام الماضي، إذ عقدت مجموعة من الطلاب عدة جلسات مع عميد الطلبة البروفيسور داوود بشوتي، لمنح الوقت الكافي للطلاب الصائمين أثناء إجرائهم الامتحانات، أسوة ببقية الجامعات التي منحت طلابها التسهيلات اللازمة، لكن الطلب قُوبل حينها بالرفض.

وفي هذا الإطار، نظم الطلاب أمس الأربعاء مظاهرة في الحرم الجامعي لمعهد التخنيون، رفعوا خلالها شعارات مطلبية من بينها:" حل جزئي لا يكفي"، "الصوم ليس اختياريًا لكنه فرض علينا"، " نطالب بحقوق عادلة".

وقالت الطالبة سلام خطيب، أن المجموعة التي نظمت هذا الاحتجاج ستجري لقاء مع نائب رئيس التخنيون بروفيسور يوسف جبارين لاطلاعه على الوضع وعلى المطالب أملاً في الحصول على التسهيلات اللازمة.



 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com