خرجت جامعة الاستقلال اليوم الأربعاء، كوكبة جديدة من منتسبي الأجهزة الأمنية من طلبة الدبلومات للعام الدراسي 2012/2013.

وثمن وزير الداخلية سعيد أبو علي دور الأجهزة الأمنية في حماية الوطن وأمن المواطن ودور جامعة الاستقلال هذه المؤسسة الوطنية الرسالة والمنشأ في إعداد جيل جديد من رجال الأمن وفق أسس علمية ومهنية تؤهلهم للقيام بدورهم على أكمل وجه.

وقال أبو علي:" نتطلع بهذه المرحلة إلى إحكام مؤسسة قطاع الأمن هيكليا ووظيفيا على نحو يرتب ويحدد لمؤسسة الأمن التكوين تعليما وتدريبا موقعا مركزيا بالمنظومة يمكنها من تأدية رسالتها وفق أهمية سلاح المعرفة وقيمة الأدوات المعرفية في مواكبة العصر والتحدث بلغته، ووسيلته وتقنياته وتجاوز قيود موازين القوى لغير صالح ومصلحة الأمة جمعاء، كما أكد أن المؤسسة الأمنية وجدت لتخدم المواطن لتخدم الوطن".

وبين أبو علي أن وزارة الداخلية على مدار الاربع سنوات جعلت التعليم والتدريب أحد أهم محاور خطط وبرامج ومشاريع العمل التي تم متابعة تنفيذها وتطبيقها حتى بلغت مستويات قياسية غير مسبوقة بالتدريب والتأهيل التأسيسي والتخصصي، وتم تحقيق انجازات كبيرة كمية ونوعية بإعداد المتدربين والدورات أو الملتحقين بالجامعات والاكاديميات حتى مضامين ومساقات التدريب والتعليم.

من جانبه، ثمن رئيس الجامعة أ. د. تيسير عبد الله، جهود كافة أذرع المؤسسة الأمنية الفلسطينية التي تعتبر جزءا أصيلاً يساهم في تطور مسيرة هذه الجامعة وأن جامعة الاستقلال ستستمر في مسيرتها الوطنية والعلمية متجاوزة كل الأزمات والعقبات وأضاف مخاطباً الخريجين أنتم عماد وأسس هذه الدولة الفلسطينية وعلى كاهلكم يقع الكثير وأملنا بكم أن تكونوا خير نموذج للشباب الفلسطيني المعطاء الكفء, ووفقكم الله.

وفي كلمتهم، رفع الخريجون أسمى آيات الشكر والعرفان لرئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي، وكافة القائمين على هذا الصرح تقديراً لما يبذلوه من جهد في سبيل إتمام الرسالة الوطنية على أكمل وجه قاطعين عهداً للحضور بأن يستخدمون كل ما تلقوه من علم ومعارف ومهارات طوال فترة دراستهم من أجل خدمة الوطن وحماية أمن المواطن.

وفي نهاية التخريج قامت د. رجاء سويدان مدير معهد التدريب والتنمية في الجامعة، باستكمال مراسم التخريج للطلبة الذين استوفوا الشروط المعتمدة في التعليم العالي، وقام راعي الحفل المحافظ ماجد الفتياني، واللواء توفيق الطيراوي، ورئيس الجامعة بتسليم الشهادات والجوائز على الخريجين والمتفوقين.

وجرى تخريج كل من: الفوج السادس للدبلوم المهني المتخصص في العلوم الأمنية، والفوج الثالث في الدبلوم المهني المتخصص في الاستخبارات العسكرية، والفوج الثالث في الدبلوم المهني المتخصص في اللغة العبرية، والفوج الثاني في الدبلوم المهني المتخصص في اللغة الإنجليزية لرجال الأمن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com